وزير الخارجية الفرنسي: الحفاظ على لبنان من أولويات باريس

صرح وزير الخارجية الفرنسي، ستيفان سيجورنيه، اليوم الأحد، أن الحفاظ على لبنان من أولويات فرنسا، لافتا إلى أنه يجب تجنب أن تعصف به حرب إقليمية، حسب ما نقلته القاهرة الإخبارية.

وأكد وزير الخارجية الفرنسي، خلال مؤتمر صحفي اليوم، أن فرنسا ستواصل دعم الجيش اللبناني، موضحا: «سنواصل العمل على إخراج لبنان من أزمته».

وأشار ستيفان سيجورنيه، إلى أن لبنان بحاجة إلى إصلاحات، معللا أن العودة للاستقرار تتطلب إعادة انتشار الجيش اللبناني في الجنوب.

وأعرب وزير الخارجية الفرنسي، عن رفضه لسيناريو الحرب، واصفا إياه بالسيناريو الأسوأ.

وزير الخارجية الفرنسي

العدوان الإسرائيلي على غزة

يذكر أن حزب الله بجنوب لبنان، ما زال مستمرا في حربه ومناوشاته مع الاحتلال الإسرائيلي، وذلك دعما للمقاومة الفلسطينية، وللشعب الفلسطيني.

واليوم السبت 27 أبريل 2024، هو اليوم الـ 204 منذ بداية العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، في الـ 7 من أكتوبر 2023، بعد إعلان الفصائل الفلسطينية بداية معركة طوفان الأقصى.

وكشفتِ الصحة الفلسطينية، اليوم، عن ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إلى 34388 شهيدا، مضيفة أن حصيلة الإصابات ارتفعت إلى 77437 مصابًا، لافتة إلى أن هناك عددًا كبيرًا من المفقودين، لم يتم انتشالهم من تحت الأنقاض حتى الآن، كما أن معظمهم من الأطفال.

اقرأ أيضاًرئيسة وزراء إيطاليا تعلن ترشحها رسميًا في انتخابات البرلمان الأوروبي

حزب الله يستهدف موقع السماقة

إعلام فلسطيني: 30 طفلا استشهدوا نتيجة المجاعة بغزة منذ 7 أكتوبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى