خبراء دوليون يحذرون من تقنيات الأسلحة المعتمدة على الذكاء الاصطناعي

حذر خبراء دوليون من صراعات دولية واسعة قد تحدث في المستقبل بسبب التقنيات الناشئة عن التطور في الأسلحة التي تعتمد على الذكاء الاصطناعي.

جاء ذلك خلال الجلسة المسائية اليوم “الإثنين” لمؤتمر “حماية الإنسانية ضد مخاطر أسلحة الذكاء الاصطناعي ” المستقلة ” والذي تنظمه وزارة الخارجية النمساوية وتستمر اعماله يومين في العاصمة فيينا بحضور وفود دولية من مختلف دول العالم، وافتتحه في وقت سابق وزير الخارجية النمساوي ألكسندر شالينبرج.

وقالت إيلين بوتجر، مسئولة السياسات العليا الأمنية في وزارة الخارجية الهولندية انه من الضروري سرعة اتخاذ قرار للتحوط ضد مخاطر التسلح في ظل الطفرة التكنولوجية الراهنة.

من جانبه، قال جورج فيلهلم جالهوفر، نائب مدير شئون نزع السلاح وتحديد الأسلحة وعدم الانتشار في وزارة الخارجية النمساوية إن التطور التكنولوجي في مجال السلاح مقلق للغاية مما يتطلب ضرورة تطوير منظومة عمل الاستخبارات في المجال العسكري ومعالجة البيانات بشكل جيد وعلى نطاق واسع، لافتا الى ضرورة منع وصول هذه التقنيات الى التنظيمية الإرهابية مثل تنظيم داعش.

وقالت الدكتورة أجنيس كالامارد الأمين العام لمنظمة العفو الدولية إن الأمن الدولي والمجتمع بشكل عام يواجه الكثير من التحديات الإنسانية والقانونية والأخلاقية والأمنية والتكنولوجية التي بسبب تطور السلاح.

اقرأ أيضاًأبو الغيط يدعو للاهتمام بالذكاء الاصطناعي ووضع سياسات عربية لتوطينه

دراسة تحذر: الذكاء الاصطناعي يمكن تدريبه على الكذب بكل سهولة

الذكاء الاصطناعي يكتشف سيلا من السرقات العلمية «التفاصيل»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى