7 لاعبين يمثلون الدوريات العربية فى نصف نهائى أمم أفريقيا.. بيرسى تاو الأبرز


ساهمت الدوريات العربية فى تأهل 3 منتخبات لنصف نهائي كأس أمم أفريقيا 2023، المقامة حاليا فى كوت ديفوار، بعد تواجد 7 لاعبين يشاركون في هذه الدوريات فى منتخبات كوت ديفوار والكونغو الديمقراطية وجنوب أفريقيا.


يأتي النجم الجنوب أفريقي بيرسي تاو لاعب النادي الأهلي على اللاعبين السبعة، بعدما نجح فى قيادة منتخب “الأولاد” إلى نصف نهائي بطولة أمم أفريقيا.


ويعد كوت ديفوار أكثر المنتخبات التى تضم لاعبين من الدوريات العربية برصيد 4 لاعبين، ثم منتخب الكونغو الديمقراطية الذى يضم لاعبين، ومنتخب جنوب أفريقيا الذى يضم لاعبا وحدا.


ونجح منتخب كوت ديفوار في التأهل لدور نصف النهائي على حساب مالى، فيما صعد منتخب الكونغو الديمقراطية على حساب غينيا، وتأهل جنوب أفريقيا على حساب الرأس الأخضر، بينما تأهل نيجيريا التي لا تضم لاعبين من الدوريات العربية لهذا الدور على حساب أنجولا التي كانت تضم مهاجم الاتحاد السكندرى مابولولو.


تقام مباريات نصف نهائي كأس أمم أفريقيا الأربعاء المقبل، إذ يستضيف ملعب السلام مباراة نيجيريا وجنوب أفريقيا فى السابعة مساءً، بينما ستكون مباراة كوت ديفوار ضد الكونغو الديمقراطية على ملعب حسن وتارا فى العاشرة مساءً.


 


ونستعرض الـ7 لاعبين الذين يمثلون الدوريات العربية في نصف النهائي..

 


بيرسى تاو لاعب جنوب أفريقيا “الأهلى المصرى”


فيتسون ماييلى لاعب الكونغو الديمقراطية “بيراميدز المصرى”


سيكو فوفانا لاعب كوت ديفوار “النصر السعودى”


فرانك كيسى لاعب كوت ديفوار “الأهلى السعودى”


جيسلان كومان لاعب كوت ديفوار “النصر السعودى”


إدريسا دومبيا لاعب كوت ديفوار “الأهلى القطرى”


آرون تشيبولا لاعب الكونغو الديمقراطية “حتا الإماراتي”


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى