1200 قرض حسن لدعم المشروعات الصغيرة بأورمان المنوفية

 

كتب – وائل القناوي :

أعلن سيد الشوربجى مدير جمعية الأورمان ، عن تقديم ٢٣ قرض حسن خلال شهر سبتمبر الحالي للمستفيدين ، من أجل تنمية المشروعات المتناهية الصغر قيمة القرض 7 ألآف جنيه بإجمالي 161 ألف جنيه ، ليبلغ عدد ما قدمته الجمعية ما يقرب من 1200 قرض حسن .

وأضاف أن الجمعية قامت بتقديم خدمات طبية للفئات الأكثر إحتياجاً متمثلة في عمليات القلب ( القلب المفتوح ، تركيب الدعامات ) ، وتقديم الأجهزة التعويضية مثل ( أطراف صناعية ، سماعات أذن ، كراسي متحركة ) فضلاً عن عمل جميع عمليات العيون والنظارات الطبية .

وأشار الشوربجي إلى أنه جاري حالياً توصيل خدمة مياه الشرب لـ 25 حالة ضمن الحالات الأكثر إستحقاقاً ، وإقامة 3 معارض للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية والمفروشات ويتم توزيعها بحسب إحتياج الأسر والحالات المستحقة . 

وأكد علي أنه يتم تحديد هذه الحالات من خلال أبحاث ميدانية للوصول إلى الفئات المستهدفة بالتعاون مع مديرية التضامن الإجتماعى .

يأتي ذلك ، في ضوء تنفيذ توجيهات رئيس الجمهورية بتقديم أوجه الدعم والرعاية الكاملة للأسر الأكثر إحتياجاً لضمان توفير حياة كريمة وأمنة لهم ، وحرص اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية علي تحسين مستوي معيشة الأسر الأولي بالرعاية من محدودي الدخل وبالتنسيق مع جمعية الأورمان بالمنوفية .

ومن جانبه أشاد محافظ المنوفية بأهمية جهود المجتمع المدني مثمناً دور الجمعية و الأنشطة المجتمعية التي تقدمها ودورها الفعال في رفع المعاناة عن كاهل المواطن .

وأكد على تكاتف كافة الأجهزة التنفيذية بالمحافظة ومؤسسات المجتمع المدنى من أجل تحسين مستوى معيشة هذه الأسر .

زر الذهاب إلى الأعلى