” النيل نيوز ” تكشف حقيقة ماحدث في إحدى مدارس تلا .. أمس

كتب – وائل القناوي :

سيطرت حالة من القلق ، صباح أمس الأربعاء ، على أولياء أمور مدرسة الشهيد سعيد التراس الابتدائية ببندر تلا ، عقب اكتشاف معاناة 5 تلاميذ بالصف الثالث من ارتفاع في درجات الحرارة ، أثناء سير اليوم الدراسي . وعلى الفور ، تم تحويل التلاميذ الخمسة إلى مستشفى تلا المركزي ، لتوقيع الكشف الطبي عليهم ، والتأكد من أن الأعراض هي اشتباه في إصابتهم بفيروس كورونا المستجد ، أم أنه مجرد نزلة أنفلونزا عادية ، خاصة في ظل التقلبات المناخية الحالية التي يتميز بها فصل الخريف ، وهو ما اتضح بالفعل بعد التأكد من سلامة التلاميذ الخمسة ، حسب تأكيدات المسئولين في إدارة تلا التعليمية .

وقد واكب ذلك ، انتقال مدير إدارة تلا الصحية ، بصحبة الفريق الوقائي والصحة المدرسية إلى مدرسة الشهيد سعيد التراس الابتدائية ، والبدء في اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية ، لحين التأكد من الحالة الصحية للتلاميذ المصابين ، وفقًا للخطة المتبعة .

ومن جانبه ، شدد الدكتور فيصل جودة ، وكيل وزارة الصحة بالمنوفية ، على عدم إغلاق المدرسة حتى الآن .

وأضاف ، أن إجراءات إغلاق المدرسة أو إحدى الفصول ، يتم حسبما أسفرت عنه نتيجة الفحوصات الطبية للتلاميذ المشتبه بإصابتهم .

وقال جودة ، أن هناك تنسيق مع جميع الجهات المعنية ، وفي مقدمتها اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون ، محافظ المنوفية .

وكانت مديرية التربية والتعليم بالمنوفية ، قد أصدرت بعد ظهر الأمس ، بيانا بشأن ما أثير في وسائل التواصل الاجتماعي ، وعلى بعض المواقع الإخبارية الالكترونية حول وجود حالات اشتباه بالإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد بين طلاب مدارس التعليم العام بالمنوفية .

وأكدت ، أن كل ما أثير بخصوص ذلك عار تماما عن الصحة ، مشددة على أنه حتى صدور هذا البيان ، لم يثبت وجود حالة اشتباه واحدة بين طلاب التربية والتعليم بالمنوفية .

وأضاف البيان ، نحن في هذه الظروف التي تواكب بداية عام دراسي جديد ، فإننا نهيب بالسادة المعلمين وأولياء الأمور عدم الإنسياق وراء هذه الشائعات المغرضة التي تستهدف بث الخوف تجاه أبنائنا الطلاب .

كما طلب البيان من أولياء الأمور ، عدم الإنصياع لأي شائعات أو ترويج أكاذيب ، دون التأكد من المصادر الرسمية .

زر الذهاب إلى الأعلى