وكيل تعليم الوادي الجديد: حقيبة تدريبية لتنمية مهارات المعلمين





عمرو بحر



نشر في:
الأحد 4 فبراير 2024 – 8:12 م
| آخر تحديث:
الأحد 4 فبراير 2024 – 8:12 م

أكد المهندس سيد عبد العزيز، وكيل وزارة التربية والتعليم بالوادي الجديد، تنفيذ برنامج تدريبي لتنمية مهارات ومعارف معلمات رياض الأطفال بقطاع تعليم المحافظة، وذلك بمقر المركز الاستكشافي للعلوم بالخارجة.

وأوضح أن البرنامج يهدف إلى تنمية معارف المعلمات، وتمكينهن من التعامل الأمثل مع تلك المرحلة والتعرف على مهارات وفنيات التعامل مع صفوف رياض الأطفال، فضلًا عن التعرف على الأهداف التربوية للمناهج المطورة لرياض الأطفال واستخدام الأساليب والوسائل التعليمية التي تناسب أطفال رياض الأطفال.

وأعلن وكيل وزارة التربية والتعليم، تنظيم برنامج تدريبي لمعلمي إدارة الخارجة التعليمية، وذلك بالتنسيق مع جمعية رعاية الرياضيين وتنمية المجتمع بأسيوط، وإدارتي الوسائل التعليمية والتطوير التكنولوجي بالمديرية.

ويهدف البرنامج إلى صقل وتنمية مهارات المستهدفين في رعاية الطلاب المبتكرين في البحث العلمي وصقل مهاراتهم وقدراتهم على أسس علمية حديثة، ومتطورة لخلق جيل يهتم بالعلم والبحث العلمي، وخلق جيل واع بأهمية البحث العلمي كقاطرة لتنمية الوطن، وقادر على مواجهة التحديات العلمية الحديثة لإدراكه لمفهوم البحث العلمي وخطوات إجرائه منذ الصغر.

وأشار إلى متابعة فعاليات تدريب موجهي ومعلمي المواد الفلسفية الخاص بموضوع الموازنة التشاركية المضاف لمادة التربية الوطنية للصف الأول الثانوي العام والفني، مؤكدا أنه على جميع المستهدفين تحقيق أكبر استفادة من التدريب ونقل الخبرات بما يعود بالنفع على طلاب المحافظة.

ويأتي ذلك في إطار خطة العمل والجاهزية لاستقبال الفصل الدراسي الثاني بالتنسيق والتعاون مع إدارة التدريب بالمديرية وتوجيه عام رياض الأطفال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى