أخبار مصر

وفد سعودي رفيع يدرس التجربة المصرية في تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة

رافقت مديرة المعمل المركزي لتحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة التابع لمركز البحوث الزراعية، الدكتورة هند عبداللاه وفدًا سعوديًا رفيع المستوى من هيئة الغذاء والدواء السعودية، تفقد أقسام المعمل واطلع على التطورات التي تمت بالمعمل، كما أشادوا بما يضمه المعمل من إمكانيات كبيرة تجعله من أهم المعامل في الشرق الأوسط.

وقالت عبداللاه إن الوفد اطلع على كيفية مشاركة المعمل في منظومة مراقبة سلامة الغذاء، من خلال تحليل الملوثات في الأغذية باستخدام أحدث الأجهزة وأفضل الخبراء في هذا المجال.

ويزور الوفد السعودي مصر لمناقشة بعض النقاط الخاصة بالصادرات الغذائية المصرية للسعودية. كما نظم المعمل برنامجا تدريبيا حول الكشف عن العناصر الثقيلة في الأغذية باستخدام جهاز (ICP)، لمتدربين من الرصد البيئي بوزارة الصحة، وذلك للتدريب على اختبارات سلامة الغذاء ونظم الجودة.

وأكدت مديرة المعمل أن ذلك يأتي وفق خطة وزارية لتبادل الخبرات مع الجهات التي تعمل في مجال سلامة الغذاء، مضيفة أنه يتم تدريب المتدربين على طرق التحليل في بقسم العناصر الثقيلة وباستخدام أحدث الأجهزة، ومن المقرر أن يستمر التدريب على مدار أسبوع كامل بالمعمل. وبلغ إجمالي الشهادات التي أصدرها المعمل خلال هذا الأسبوع بنتائج تحليل العينات التي تم استلامها من العملاء حوالي ٧٠٠٠.

زر الذهاب إلى الأعلى