وزير التعليم ومحافظ القاهرة يفتتحان مدرسة مصر المتكاملة للغات في الزيتون





نيفين أشرف



نشر في:
الثلاثاء 5 مارس 2024 – 1:52 م
| آخر تحديث:
الثلاثاء 5 مارس 2024 – 1:52 م

افتتح الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، مدرسة مصر المتكاملة للغات “EILS” بإدارة الزيتون التعليمية.

وتفقد الوزير والمحافظ، عددا من الفصول وحجرات الأنشطة بالمدرسة، وتبادلا الحوار مع الطلاب والمعلمين للاطمئنان على تطبيق قواعد ولوائح وأنشطة المدرسة.

وأوضح حجازي، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس حكومية ذكية تواكب التطورات العالمية للثورة الصناعية الرابعة، وتهدف إلى خلق جيل متميز وقادر على مواكبة التغيرات العالمية، في ضوء رؤية مصر 2030، وتطبق القيم والمهارات الحياتية عمليا، وتقليل الوقت النسبي لاختبارات نصف ونهاية العام، والتركيز على تنمية مهارات البحث والعمل الجماعي.

وتابع أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد مدارس مبتكرة تستخدم تكنولوجيا متقدمة في التعليم، وتقدم منهجا تعليميا متطورا يعكس تبني منهج تعليمي حديث وفعال، كما أنها مدارس ذات يوم ممتد.

وأكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أن مدارس مصر المتكاملة للغات تعد نموذجا لاهتمام الدولة بتطوير التعليم وخلق جيل متميز قادر على مواكبة التغيرات العالمية في ضوء رؤية مصر 2030، حيث تقوم هذه المدارس بتطبيق القيم والمهارات الحياتية عمليا.

وأشار عبدالعال، إلى أن اهتمام الدولة بالتعليم ركيزة أساسية ومن الأهداف الاستراتيجية لمبادرة “حياة كريمة” التي تتبناها القيادة السياسية منذ 10 سنوات، مؤكدا أن جودة التعليم جزء من جودة الحياة التي تسعى الدولة لتقديمها للمواطنين.

وجدير بالذكر أن هذه المدارس تتميز بتطبيق نظام اليوم الكامل للطلاب، وتتميز بتطبيق وتنفيذ المناهج وفقا للمعايير الدولية، والتعليم القائم على الإبداع، ويعتمد نظام الدراسة بها على تخصيص 80% للأنشطة و20%؜ للاختبارات، وأن مصروفاتها الدراسية تتناسب مع الأسر متوسطة الدخل.

زر الذهاب إلى الأعلى