وزير التربية والتعليم يكشف خطة العام الدراسي الجديد

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقى، في مؤتمر صحفي، اليوم الثلاثاء، خطة العام الدراسي الجديد وبدء العام الدراسي يوم 17 أكتوبر المقبل.

وأضاف شوقي أن الطلاب فى المرحلة الابتدائية من الرابع الابتدائي حتى السادس الابتدائي يعتمدون على التعليم الإلكترونى والقنوات التعليمية، ومن لديهم إنترنت يستطيع التعليم إلكترونيا، موضحا أن الكثافات التى وصلت إلى 80 طالبا سوف تخفض إلى 15 طالبا فى الفصل وسيكون هناك مترين بين كل طالب وزميله.

وأوضح أنه بالنسبة للمرحلة الإعدادية سوف يوزع الطلاب على 3 مجموعات السبت والأحد والإثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس لكل صف له يومين فى الأسبوع ويوجد 5 ملايين طالب فى هذه المرحلة، وطلاب المرحلة الثانوية يذهبون للمدرسة يومان في الأسبوع، مع توفير محتوى رقمي كبير والطلاب لديهم أجهزة التابلت.

وقرر الدكتور طارق شوقي، السماح لطلاب الثانوية العامة 2021 الدارسين في مدارس اللغات، بتعريب الجيولوجيا فقط هذا العام، مشيراً إن هذا القرار يأتي تعاطفا مع فكرة عدم وجود عدد كاف من المعلمين الذين يدرسون الجيولوجيا باللغات.

وأكد وزير التربية والتعليم أنه سيتم الاهتمام باللياقة البدنية والتربية الرياضية، وستكون التربية الرياضية مادة نجاح ورسوب في سنوات النقل.

وعبر الوزير عن استيائه من الشائعات، مشيرًا إلى أنه يعاني من قدر مخيف من الشائعات، وقال وزير التربية والتعليم نرجو عدم الانسياق وراء أي كلام غير رسمي ينسب لوزير التعليم أو لوزارته.

وأشار إن العام الحالى لن يكون هناك تظلمات فى الثانوية العامة، مؤكدا أنه مع تطبيق نظام الثانوية العامة الجديد لن نشهد ارتفاعا فى مجموع درجات الطلاب لتصل إلى 100% كما كان يحدث فى الماضي، مشيرًا إلى أن أوائل الجمهورية فى الثانوية العامة القادمة يمكن أن يحصلوا على درجات 80% أو أقل تؤهله لكليات القمة.

زر الذهاب إلى الأعلى