نقيب الفلاحين: نرفض التخريب .. وحققنا اكتفاء ذاتي من الخضروات والفواكه واللحوم البيضاء والأرز والحليب

قال الحاج حسين عبدالرحمن أبو صدام نقيب عام الفلاحين، إن فلاحي مصر يرفضون دعوات التظاهر والتخريب، لافتا إلى أن الفلاحين لا هم لهم إلا الانتاج وتامين مصر غذائيا، مؤكدا أن مصر حققت الاكتفاء الذاتي من الخضروات والفواكه واللحوم البيضاء والأرز والحليب.

واضاف ابوصدام أن دعوات التظاهر والتخريب التي تطلقها الجماعات الإرهابية من حين لآخر، هدفها تعطيل عجلة التنمية التي يقودها الرئيس عبدالفتاح السيسي وادخال مصر في متاهة عدم الاستقرار ودوامة الخراب وضرب العلاقة القوية بين الشعب وقياداته.

وأشار إلى أن وعي المصريين دائما ما يمثل حائط صد منيع لهذه الدعوات وصخرة فولاذية تتحطم عليها أحلام الإخوان الشيطانية وآمال أتباعهم في شق الصف الوطني، مضيفًا أن التنمية الشاملة والوصول للاكتفاء الذاتي من كل المنتجات الزراعية هي أمل الفلاحين والهدف النبيل الذين يسعون إليه، مؤكدا علي أن كل فلاحين مصر يقفون مع القياده السياسية الحالية والحكومة في طريق البناء والتنمية وضد الفوضي والتخريب والدعوات المشبوهة.

وأوضح عبدالرحمن أن توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، تصب دوما في مصلحة الوطن وتهدف إلي تحقيق الأمن والتنمية الشاملة، مشيرا إلي أن مصر الآن لديها اكتفاء ذاتي من الحليب الطازج بإنتاجية تصل لنحو 7 ملايين طن سنويا، وأن مصر تتجه حاليا لإنشاء وتطوير ودعم مراكز تجميع الألبان لتحقيق أقصي منفعة لمنتجي الألبان وخاصة صغار المنتجين والذين يمثلون 80% تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي.

وأكد أبو صدام أن مصر مكتفية ذاتيا من جميع الخضروات والفواكه حاليا وصدرت فائض وصل إلى 4 مليون طن واكتفت ذاتيا من الأرز بزراعة مساحة تصل إلى 1.2 مليون فدان وإنتاجية تصل لـ 3.2 مليون طن ارز ابيض تقريبا رغم الارتباك الذي احدثته جائحة كورونا، وأن مصر قاربت على تحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البيضاء بإنتاجية تصل لنحو 1.3 مليار طائر سنويا، وهذا الإنتاج يحقق اكتفاءً ذاتيا بنحو 95%.

وتابع نقيب عام الفلاحين أن إنتاج مصر من الأسماك بلغ 1.9 مليون طن/ منهم نحو 1.6 مليون طن من الاستزراع السمكي و300 ألف طن من المصايد الطبيعية، مما جعل مصر تتربع علي عرش الاستزراع السمكي إفريقيا وتحتل المرتبه السادسة عالميًا في هذا المجال.

ودعا أبو صدام جميع المصريين للعمل والإنتاج ورفض دعوات الحاقدين والهاريين للحفاظ علي أمن واستقرار مصر، بعد اجتياز المرحلة الصعبة وما وصلنا إليه من تنميه وازدهار في فترة وجيزة يحق لكل مصري ان يفتخر بها.

زر الذهاب إلى الأعلى