الرئيسيةعرب وعالم

نجوا من “خطر مميت”.. روسيا تستعيد 60 من أسراها بأوكرانيا

عملية تبادل جديدة تستعيد بموجبها روسيا 60 من جنودها الأسرى لدى أوكرانيا، لتنقذهم بذلك من “خطر مميت”، وفق وزارة الدفاع الروسية.

 

فاليوم الثلاثاء، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، أنه نتيجة عملية تفاوض، تمت استعادة 60 جنديا روسيا أسيرا كانوا في “خطر مميت” بالأراضي التي تسيطر عليها السلطات بكييف.

 

وقالت في بيان: “في 6 ديسمبر الحالي، ونتيجة عملية تفاوض، تمت استعادة 60 جنديا روسيا من الأراضي التي يسيطر عليها نظام كييف، كان يحدق بهم خطر مميت في الأسر”.

 

وأضاف البيان أن الجنود المحررين سيتم نقلهم بطائرات نقل عسكرية تابعة لسلاح الجو الروسي، إلى موسكو للعلاج وإعادة التأهيل في المؤسسات الطبية التابعة للدفاع الروسية.

 

وأشار إلى أن جميع المحررين يتلقون منذ الآن كل الرعاية الطبية والنفسية اللازمة.

 

وفي الأول من ديسمبر الجاري، أعلنت كييف الإفراج عن أكثر من 1300 أسير في عمليات تبادل أسرى مع روسيا منذ اندلاع الحرب قبل أشهر.

 

وحينها، جاء الإعلان على لسان الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الذي تعهد بـ”استرجاع جميع جنوده” ممن تم أسرهم خلال الحرب على أيدي القوات الروسية.

 

وسبق أن ذكرت وزارة الدفاع الروسية في يونيو/حزيران الماضي، أن عدد الأسرى من الجنود الأوكرانيين الذين تم أسرهم أو استسلموا يزيد على 6 آلاف شخص، قبل الإعلان لاحقا عن عمليات تبادل بين الجانبين.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات