منوعات

مكتب الإتحاد المصري لطلاب صيدلة بني سويف نظم المؤتمر الطبي الكبير” Health Humans”

نظم مكتب الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بجامعة بني سويف هذا المؤتمر الطبي الكبير” Health Humans”

حيث أن المؤتمر أُقيم؛ وذلك بهدف خلق مجتمع صحي بنشر الوعي فيه، ورفع وعي الطلاب بشكل أكبر وهو ما يدور حوله هدف الجمعية العلمية.

شمل هذا المؤتمر أربعة أيام متتالية، وقد استهدف هذا الحدث طلاب المجال الطبي جميعًا( كلية طب بشري، طب بيطري، أسنان، صيدلة، علاج طبيعي، زراعة).

وقد اُقيمت الكثير من الفعاليات على مدار أربعة أيام حيث
شمل اليوم الأول حضور كل من:
دكتور الشيماء إبراهيم الحاصلة علي ماجيستير الصيدلة الإكلينيكية، تحدثت عن  مرض السكري، وأعراضه، وكيفية التعامل مع مريض سُكر ومخاطره وهكذا.

دكتور مايكل راشد مقدم برنامج الزتونة، والذي تحدث عن الحياة بعد التخرج وكيفية التجهيز لسوق العمل، ودكتور صلاح درويش الحاصل علي البورد الأمريكي في التغذية، وقد تحدث عن المناعة، والتغذية السلمية للحفاظ على مناعتنا.

ودكتورة نهال زين أخصائية الطب النفسي جامعة عين شمس، وقد تحدثت عن الصحة النفسية، وكيفية التغلب علي أنواع الاضطرابات النفسية المختلفة.

وقد كان هذا المؤتمر في يومه الأول في قاعة مرسى السفير بمحافظة بني سويف.

وقد شمل اليومين الثاني والثالث بعض المهارات الأساسية للطلاب مثل كيفية كتابة السيرة الذاتية، والإعداد لمقابلات العمل والتواصل الإجتماعي والذكاء الاجتماعي ومهارات التفاوض وكان ذلك بحضور كل من دكتور أحمد عبد المولى ودكتور محمود نصر ودكتور أحمد عاطف.

وقد شمل اليوم الرابع قافلة طبية متكاملة في مركز ببا (قرية أم الجنازير)، حيث حقق مكتب الإتحاد المصري لطلاب صيدلة جامعة بني سويف رقم قياسي في التوعية عن الأمراض المزمنة (مرض السكري) والمناعة.

حيث حقق مكتب الإتحاد أكثر من ٢٠٠٠ توعية للناس في القرى عن مرض السكر والمناعة وقام المكتب ب ٢٠٠ قياس ضغط، وتقريبًا أكثر من ١٤٠ قياس سُكر.

وقد كانت القافلة في خمس قرى مجاورة لبعضها وقمنا بتغطيتها جميعًا بالإضافة إلى وجود صيدلية مجانية، ومعرض ملابس، وعيادات ومعامل تحاليل.

واستمر هذا الحدث على مدار أربعة أيام من يوم الخميس الموافق ٢٩ يوليو وحتى الأحد الموافق ١ أغسطس.

وقد كانت النتائج مثمرة لكل من الطلبة، والدكاترة حيث استفاد الطلبة بشكل كبير.

والجدير بالذكر أن مكتب الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة بجامعة بني سويف (EPSF-BeniSuef ) والمؤسس عام ١٩٩٨ هو عضو كامل في الاتحاد المصري لطلاب الصيدلة (EPSF) والمؤسس عام ١٩٨٢.

زر الذهاب إلى الأعلى