مسرور بارزاني للتحالف الدولي: لن نسمح بتقويض الأمن فى كردستان

استقبل رئيس حكومة إقليم كردستان مسرور بارزاني، اليوم الاثنين، وفداً من قوات التحالف الدولي برئاسة نائب قائد قوات التحالف في العراق وسوريا الجنرال كيفن كوبسي.

بحث اللقاء مستجدات الوضع على الساحة العراقية والمنطقة، وسبل تعزيز التعاون والتنسيق المشترك بين قوات البيشمركة والتحالف الدولي، وتم التشديد على مواصلة تدريب وتقديم الدعم لقوات البيشمركة لمواجهة تهديدات إرهابي داعش والمجموعات الإرهابية الأخرى، وحماية الأمن والاستقرار في الإقليم.

وقال مسرور بارزاني: لن نسمح لأحد بتقويض أمن واستقرار كردستان، مردفا “الأمن والسلام في كردستان دائما على رأس أولوياتنا ولن نسمح لأحد بتقويضهما”.

وأضاف “أثني على جهود وتضحيات قواتنا الأمنية التي منعت تلك الشبكات التي حاولت تنفيذ أعمال عنف في كردستان”.

وذكر بيان أمنى أن الأجهزة الأمنية في إقليم كردستان، أحبطت اليوم الاثنين “مخططات تخريبية” لحزب العمال الكردستاني ومجموعات أخرى.

وذكر بيان لمجلس أمن الإقليم أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الأيام القليلة الماضية، من إحباط مخططات تخريبية كانت تستهدف الإقليم، واعتقلت عدداً من ‏الأشخاص ” 12 شخصا” تربطهم صلات بجماعات إرهابية.

وجاء فى البيان “اتخذت التدابير اللازمة لحماية الدبلوماسيين ورجال الأعمال الأجانب في إقليم كردستان، وبعد تحقيق مفصل ودقيق، تمكّنت قوات الشرطة وآسايش الإقليم من اعتقال عدد من الأشخاص ممن لهم صلات بهذه المخططات.

واختتم البيان “ندعو شركاءنا الدوليين إلى التنسيق والتعاون من خلال الشرطة الدولية الإنتربول بهدف اعتقال من تبقى من المتورطين بهذه المخططات”.

زر الذهاب إلى الأعلى