مستشار أردوغان: مصر هى القائد الحالي للعرب والتطبيع الكامل بيننا سيفتح آفاقًا جديدة بالشرق الأوسط

الرئيس السيسي يتلقى اتصالا هاتفيا من أردوغان

ذكرت وكالة الأنباء الروسية «سبوتنيك» نقلاً عن مسعود كاسين مستشار الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأربعاء، أن تركيا ومصر لديهما روابط أخوية تاريخية وتواصل ديني وثقافي.

وقال كاسين في حوار خاص لوكالة أنباء العالم العربي: «لقد تطورت العلاقات بين البلدين في عهد الرئيسين عبد الفتاح السيسي ورجب طيب أردوغان، معتبرًا أن التطبيع الكامل للعلاقات مع مصر سيجلب الاستقرار لمنطقة الشرق الأوسط والعالم».

وأضاف المستشار التركي: «دون مصر لن يكون هناك سلام في الشرق الأوسط»، لافتًا أن الكيان الإسرائيلي يسعى إلى تهجير الفلسطينيين إلى شبه جزيرة سيناء، وهو ما يخلق أنواعًا جديدة من الإرهاب تعيدها إلى أجواء حرب الـ6 من أكتوبر 1973».

وتابع مسعود كاسين: «لفت إلى أهمية التعاون بين أنقرة والقاهرة في الوقت الراهن، وعدم وجود هذا التعاون سيسمح لإسرائيل بمواصلة تحديها لجميع الدول الإسلامية» مشيرًا إلى أن بلاده لا تريد الحرب، لكن يجب علينا أن ندرك أن مفهوم السلام هو الاستقرار والردع.

وأردف المستشار كاسين: «إذا مضت مصر وتركيا معًا سيجلبان السلام والاستقرار للمنطقة ولن تتأثرا بالعوامل الإمبريالية، وعلى جميع الدول الإسلامية أن تتخذ قرارًا لدمج قوتها وتعاونها ضد جميع الهجمات لمواجهة هذا السلوك غير الودي».

وواصل مستشار الرئيس التركي: «أصبحنا جميعًا في مفترق طرق جديدة، لذا يجب على تركيا ومصر المضي قدمًا في التعاون، سياسيًا واقتصاديًا، في إطار جيوسياسي»، نمؤكدًا أن مصر هى القائد الحالي للعرب والتطبيع الكامل بينها وبين تركيا سيفتح آفاقًا جديدة للشراكة في الشرق الأوسط وشرق المتوسط، وخاصة في مجال الطاقة.

اقرأ أيضاًبينهم «مصر».. حماس تطالب بتواجد 6 دول لضمان تنفيذ اتفاق الهدنة

مصر تدين التفجير الإرهابي في العاصمة الصومالية مقديشو

بلينكن: طرحت اقتراحا جديا مع شركائنا في مصر وقطر بشأن إطلاق سراح محتجزين ووقف إطلاق النار بغزة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى