مرصد أمن الطاقة.. دورية بحثية تتناول التطورات المتعلقة بالطاقة





عمر فارس



نشر في:
الأحد 4 فبراير 2024 – 7:15 م
| آخر تحديث:
الأحد 4 فبراير 2024 – 7:15 م

أصدر مركز “سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة” الذراع البحثي للوكالة الدولية لأمن الطاقة، دورية علمية نصف شهرية معنونة بـ”مرصد أمن الطاقة”، تتناول أخبارًا معنية بالطاقة وأمن الطاقة بأبعادها المختلفة من مختلف دول العالم، وذلك وفقًا لمنهجية علمية قائمة على الرصد والبحث والتحليل الرصين، متضمنة أرقامًا وإحصائيات تحليلية، ويقوم بإعدادها باحثو المركز.

وقال سيف بن هلال الشحي المؤسس والرئيس التنفيذي للوكالة الدولية لأمن الطاقة، إن إصدار دورية أمن الطاقة يأتي في إطار سعي المركز لوضع قضايا الطاقة في بؤرة الاهتمام لمختلف الدوائر في المنطقة العربية، سواء فيما يتعلق بالحكومات أو الجهات البحثية والأكاديمية، والمواطن العربي، وخاصة في ظل تصاعد الاهتمام العالمي بهذه القضايا.

وأوضح أن الدورية تتناول مختلف التطورات المتعلقة بقضايا الطاقة وأمن الطاقة في المنطقة العربية وفي القارة الإفريقية، والدول الغربية.

من جانبها، قالت نشوة نشأت المدير التنفيذي للمركز، إن مركز “سيف بن هلال لدراسات وأبحاث علوم الطاقة” يأمل أن يكون مرصد “أمن الطاقة” إضافة إلى كافة المعنيين والمهتمين بقضايا الطاقة، سواء في المراكز البحثية داخل الجامعات المصرية، أو في الوزارات المعنية بالموضوع، أو اللجان المختصة بالطاقة، سواء داخل مجلسي النواب والشيوخ أو في جامعة الدول العربية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى