مديرية التربية والتعليم بالشرقية تنتهي من الاستعدادات اللازمة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني





فاطمة علي



نشر في:
الأربعاء 7 فبراير 2024 – 1:54 م
| آخر تحديث:
الأربعاء 7 فبراير 2024 – 1:54 م

انتهت مديرية التربية والتعليم في محافظة الشرقية، من الاستعدادات اللازمة لانطلاق الفصل الدراسي الثاني بمختلف المدارس على مستوى 20 إدارة تعليمية بمراكز ومدن المحافظة.

وأكد محمد رمضان غريب، وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، على متابعة تنفيذ كل ما ورد من تعليمات الوزارة بشأن الاستعداد لبداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2023 – 2024، وذلك بكل دقة لتحقيق الانضباط الأمثل والذي من خلاله سيتم التقييم واتخاذ الإجراءات تجاه المقصرين.

وشدد وكيل الوزارة، على مواصلة متابعة وصول الكتب الدراسية لكافة المراحل التعليمية لجميع المدارس التابعة للمديرية، ومتابعة إعداد الجدول المدرسي وتوزيع المهام والأدوار على أعضاء هيئة التدريس بالمدرسة ومتابعة التزامهم بجداول الإشراف اليومي، وبصفة خاصة في فترة بداية اليوم الدراسي والفسحة وموعد إنصراف الطلاب.

وأشار وكيل وزارة التربية والتعليم بالشرقية، إلى أنه سيتم متابعة العجز والزيادة في اعضاء هيئة التدريس وسد العجز، وكذلك متابعة الالتزام بتحية العلم المصري وترديد النشيد الوطني، والالتزام بخطة توزيع المناهج الدراسية وتنفيذ القرار الوزاري المنظم لمجموعات الدعم للطلاب على جميع المراحل ومتابعة إعداد خطط المتابعة الميدانية بشكل فعلي للتأكد من انتظام سير العملية التعليمية بالمدارس، بالإضافة إلى تفعيل حصص المشاهدة وحظر استخدام العقاب البدني للطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى