مدرب إيران ينتقد تعيين حكم عربى لمواجهة قطر بنصف نهائى كأس آسيا


انتقد أمير جالينوى، المدير الفنى للمنتخب الإيرانى، تعيين حكم عربى لإدارة مواجهة قطر، المقرر إقامتها فى الخامسة من مساء غدا الأربعاء، ضمن منافسات الدور نصف النهائى للنسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023 المقامة فى قطر.


وقال جالينوى فى المؤتمر الصحفى الخاص بالمباراة “عليكم أن تسألوا الاتحاد الآسيوي نفسه، لماذا اختاروا حكما كويتيا عربيا لمباراة فريق عربي آخر، هو قطر”.


وأضاف مدرب منتخب إيران فى تصريحات نشرتها شبكة “سكاى نيوز”: “لكننا لا نتوقع سوى العدالة واللعب النظيف، ولكنني أسأل المسؤولين عن سبب اتخاذهم مثل هذا القرار فيما يتعلق بالمنتخب الإيراني”.


وواصل جالينوى تصريحاته قائلا “عندما تصل قطر إلى هذا الدور يعني أنهم أظهروا جودة عالية، لكن لدي ثقة في الفريق واللاعبين للوصول إلى المباراة النهائية”، موضحا “أكدت للاعبين أن هدفنا الآن هو الفوز على قطر والوصول إلى المباراة النهائية، ونسيان ما وصلنا إليه والتفكير فيما هو قادم”.


وكان الاتحاد الآسيوى لكرة القدم، قرر مؤخرا تعيين الحكم الكويتى أحمد العلى لإدارة مباراة إيران ضد قطر.

وصعد منتخب إيران لنصف نهائى النسخة الحالية من بطولة كأس آسيا 2023، بعدما خطف فوزاً قاتلاً من اليابان بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعتهما فى ربع نهائي بطولة كأس الأمم الآسيوي.


فيما تأهل منتخب قطر لنصف نهائي بطولة كأس آسيا بعد الفوز على أوزبكستان بركلات الترجيح 3-2، في المباراة التي جمعتهما مساء السبت في الدور ربع النهائي من البطولة التي تستمر حتى  حتى 10 فبراير الجارى وذلك بعد انتهاء الوقت الأصلى والإضافى بهدف لمثله.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى