محافظ السويس يشيد بالهلال الأحمر المصري لتطهيره وتعقيمه الأماكن العشوائية للحد من كورونا .

السويس ـ حسين بيومي

أكد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس على أن دور المرأة أساسي فى المجتمع عبر العصور وفى جميع المجالات لبناء الدولة ودعم جميع قضايا الوطن .

جاء ذلك خلال لقاء المحافظ بأعضاء المجلس القومي للمرأة بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ واللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام ومعاونه خالد سعداوي وفوزية عبد الله مقرر المجلس القومي للمرأة ورئيس المجلس الهلال الأحمر المصري لفرع السويس .

وفى اللقاء أكد المحافظ على المجلس القومي للمرأة على أهمية التوعية و المساهمة فى تنظيم دورات للشباب و الفتيات المقبل على الزواج للتوعية بالبعد عن المشاكل الأسرية التي تؤدى إلى التفكك الأسرى والطلاق الذي يهدم المجتمع.

كما قدم المحافظ الشكر والتقدير لأعضاء الهلال الأحمر المصري لفرع السويس خلال لقاؤه بهم لما يقدمه الهلال الأحمر بالمحافظة من خدمات جليلة ..منها الإسعافات الأولية و التبرع بالدم وتعقيم وتطهير المنشآت والمصالح الحكومية ومراكز الشباب .. مؤكداً على أهمية إختيار المكان والمنطقة التي يتم تطهيرها والتركيز على المناطق العشوائية التي تستحق أعمال التطوع .

وأكد المحافظ علي دور الهلال الأحمر التنسيق مع الصليب الأحمر الدولي فى فترات الحروب و التحديات الكبيرة فى العالم و هي منظومة تخدم الإنسانية كما حدث أثناء الحروب من خلال عمل تطوعي كبير شهد له الجميع فى جميع المجالات .

وطلب المحافظ من الهلال الأحمر تكثيف الجهود خلال الفترة القادمة وتوعية المواطنين لمواجهة فيروس كورونا وتنفيذ كافة الإجراءات الاحترازية و الوقائية للحفاظ على صحة المواطنين .

وأكد صقر على أن محافظة السويس في طريقها للأمام خلال الفترة المقبلة وسوف تنفذ لها عدة مشروعات تنموية لصالح المواطن السويسي .. مشيراً إلى أن الدولة تدعم فى عدة مجالات و سوف نرى السويس قريباً من أجمل المحافظات .. لافتاً أن السويس مدينة باسلة عانت الكثير من ويلات الحروب ودافعت بكل ماتملك من اجل الوطن لذا تستحق كل تقدير واهتمام .

فيما أستعرضت المهندسة فوزية عبد الله نشاط ودور المجلس القومى للمرأة و الهلال الأحمر فرع السويس خلال الفترة السابقة .

عقد اللقاء بمقر المجلس القومي للمرأة لفرع السويس وقدمه محمد قاسم عضو المجلس الهلال الأحمر المصري بالسويس بحضور أعضاء المجلس القومي للمرأة وأعضاء وشباب الهلال الأحمر المصري .

زر الذهاب إلى الأعلى