محافظ الإسكندرية يفتتح أول مركز متكامل للعلاج التأهيلي لذوي الهمم – المحافظات

افتتح اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، اليوم، أول مركز متكامل للتدخل المبكر والعلاج التأهيلي لذوي الهمم بمستشفى أطفال الرمل بوينجت التابع لمديرية الشئون الصحية بالإسكندرية، لتقديم خدمات متكاملة صحية ونفسية وتأهيلية لذوي الهمم لجميع مواطني الإسكندرية، وذلك بتعاون المجتمع المدني مع مديرية الشئون الصحية.

وأكد محافظ الإسكندرية، أن الدولة المصرية تولي اهتمامًا كبيرًا بذوي الهمم، خاصة في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية؛ إذ قدم لهم كل الرعاية والدعم، وعمل على توفير جميع سبل الحياة الكريمة لهم، وذلك من خلال العديد من المبادرات والتشريعات.

يقديم الخدمات المتكاملة لذوي الهمم

وخلال الافتتاح؛ تفقد الشريف أقسام المركز، موضحًا أنه يتم التحويل إلى المركز من خلال مقرات ذوي الهمم وعيادات الاكتشاف المبكر بمستشفيات وزارة الصحة، لافتًا إلى أن المركز يُعد أول مركز يقدم الخدمات المتكاملة للعلاج التأهيلي والتدخل المبكر لذوي الهمم بمستشفيات مديرية الشئون الصحية بالإسكندرية.

7 عيادات بالمركز 

يذكر أن المركز يضم 7 عيادات، هي: «التوحد، الإرشاد الأسري والنفسي، الإعاقات العصبية للأطفال، التغذية العلاجية لذوي الهمم، التخاطب وصعوبات التعلم، التكامل الحسي والسمعي وتنمية المهارات، الشلل الدماغي والعلاج الوظيفي»، بالإضافة إلى عيادات السمعيات والطب الطبيعي والتأهيل والإرشاد الوراثي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى