ماري ترمب: الرئيس الأميركي يائس من تحسين فرص إعادة انتخابه

تعتقد ماري ترمب، ابنة شقيق الرئيس الأميركي دونالد ترمب أن يأس عمها من تحسين فرص إعادة انتخابه دفعه إلى اتهام منافسه جو بايدن بتعاطي المخدرات.

وفي حوار مع شبكة «سي إن إن» الأميركية، قالت ماري إن عمها يحاول إيجاد أي طريقة للفوز بالانتخابات، لافته إلى أنه وجه لبايدن تهمة تعاطي المخدرات دون امتلاكه لأي دليل على ذلك.

وتابعت ماري: «ترمب يائس ويحاول تحسين فرص إعادة انتخابه. وقد سبق أن اتهم بايدن أيضاً بعدم الاستقرار العقلي لأنه هو نفسه أصبح فاقداً للياقة العقلية مع تقدمه في العمر».

وانتقد ترمب بايدن بشدة أمس (الأحد) خلال تجمع حاشد في إطار حملته الانتخابية بولاية نيفادا، متهماً منافسه الديمقراطي بتعاطي المخدرات والتساهل إزاء الجريمة.

وفي نهاية الشهر الماضي، أعلن الرئيس الأميركي أنه سيطالب بإجراء «اختبار منشطات» قبل مناظرته مع بايدن.

وهذه ليست المرة الأولى التي يوجه فيها ترمب مثل هذه الاتهامات إلى منافسيه، فقد سبق لهيلاري كلينتون التي هزمها في الانتخابات الرئاسية في 2016 أن تعرضت لاتهام مشابه حين لمح المرشح الجمهوري إلى أنها تتعاطى المخدرات وطلب إخضاعها لاختبار تعاطي المخدرات قبل المناظرة.

ومن المقرر إجراء المناظرة الأولى بين دونالد ترمب وجو بايدن في 29 سبتمبر (أيلول)، تليها مناظرتان في 15 و22 أكتوبر (تشرين الأول)، في حين تجري الانتخابات في 3 نوفمبر (تشرين الثاني).

وتطرق حوار «سي إن إن» مع ماري ترمب إلى الكتاب الجديد للصحافي المخضرم بوب وودوارد «Rage» أو «الغضب»، الذي أكد أن ترمب كان يعلم أن فيروس كورونا قاتل وأسوأ من الإنفلونزا بينما كان يضلل الأميركيين عمداً، وأنه تلقى إحاطة وتقارير استخباراتية سرية في المكتب البيضاوي في 28 يناير (كانون الثاني) حول تفشي فيروس كورونا في الصين. وفي ذلك الوقت قال مستشار الأمن القومي الأميركي روبرت أوبراين لترمب (وفقاً لكتاب وودوارد): «سيكون هذا أكبر تهديد للأمن القومي تواجهه في فترة رئاستك»، واتفق معه ماثيو بونينجر نائب مستشار الأمن القومي.

وعلقت ابنة شقيق ترمب على ما جاء في الكتاب بقولها إن هناك أدلة كافية لإدانة طريقة استجابة الرئيس للوباء دون الحاجة إلى معرفة ما قيل خلف الأبواب المغلقة.

وطالبت ماري بضرورة محاسبة عمها على أفعاله.

يذكر أن ماري ترمب كانت قد أصدرت كتاباً تهاجم فيه عمها وعدداً من أفراد أسرتها في شهر يوليو (تموز) الماضي.

وحمل الكتاب اسم «كثير للغاية ولا يكفي أبداً: كيف صنعت عائلتي أخطر رجل في العالم»، ووصفت فيه ماري كيف شكّل التعامل السيئ في الأسرة، بقيادة فريد والد ترمب، شخصية رئيس فارغ عاطفياً يمثل تهديداً للبلاد وتهديداً للصحة العالمية والأمن الاقتصادي والنسيج الاجتماعي.

وكتبت ماري في كتابها أيضاً: «إن دونالد دمّر والدي، بعدما حذا حذو جدي وبتواطؤ وصمت وتقاعس من إخوته. ولا يمكنني السماح له بتدمير بلادي».

كما ذكرت أن حصول الرئيس على مكان في جامعة بنسلفانيا المرموقة كان عن طريق الغش في امتحانات القبول بالجامعة العريقة.

ووصف البيت الأبيض الكتاب بأنه «مليء بالأكاذيب» تغذيه «مزاعم» لا أساس لها.

يُذكر أن روبرت ترمب، شقيق آخر للرئيس، لجأ إلى القانون لمنع نشر الكتاب، لكن دون جدوى.

زر الذهاب إلى الأعلى