ماذا قالت وزارة الرياضة عن واقعة تأجير صالة حسن مصطفى لإعطاء الدروس الخصوصية؟





محمد شعبان



نشر في:
الإثنين 10 يونيو 2024 – 8:09 م
| آخر تحديث:
الإثنين 10 يونيو 2024 – 8:09 م

أكد محمد الشاذلي، المتحدث الرسمي باسم وزارة الشباب والرياضة، وجود لائحة مفعلة منذ 3 سنوات لتنظيم عملية تأجير الصالات والمرافق الرياضية التابعة للوزارة والبالغ عددها أكثر من 6300 منشأة، وذلك خلال فترات عدم استخدامها في الأنشطة الرسمية؛ بهدف تنمية الموارد.

جاء ذلك تعليقًا على واقعة القبض على مدرس جيولوجيا استأجر صالة الدكتور حسن مصطفى للألعاب الرياضية بمدينة 6 أكتوبر؛ لإعطاء دروس خصوصية للثانوية العامة.

وأوضح خلال تصريحات لبرنامج «الخلاصة» المذاع عبر شاشة «المحور» مساء الإثنين، أن اللائحة تنص على 3 شروط محددة تتعلق بقيمة الإيجار، وسلامة الاستخدام والتعويضات، بالإضافة إلى البند الثالث المتعلق بمنع تأجير الصالات أو الأندية والمراكز لأغراض تجارية أو صناعية أو تعليمية مخالفة للقانون وسياسة الدولة.

وأشار إلى أن الواقعة شهدت مخالفة صريحة للبند الثالث لهذه اللائحة من قبل مجلس أمناء إدارة الصالة، مؤكدا أن تأجيرها لشخص بهدف ممارسة نشاط تعليمي «الدروس الخصوصية»؛ يتنافى مع سياسة الدولة في محاربة ظاهرة الدروس الخصوصية.

وأكد «الشاذلي» أنه تم إحالة جميع أعضاء مجلس أمناء الإدارة للتحقيق، بالإضافة إلى وقف المدير التنفيذي عن العمل، لافتا إلى حدوث «نوع من اللبس» لدى إدارة الصالة فيما يتعلق بجواز تأجيرها لإعطاء دروس خصوصية، مرجعا ذلك إلى قيام وزارة الشباب والرياضة بتنظيم قوافل تعليمية مجانية بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم.

وأوضح أن هذه القوافل -التي تعتبر أداة شبيهة بالدروس الخصوصية- قد استفاد منها حتى الآن 150 ألف طالب على يد مدرسين معتمدين من وزارة التربية والتعليم وذلك بالمجان، مضيفا أن وزير الشباب والرياضة بصدد إصدار قرار اليوم بهذا الشأن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى