ليفربول يتفوق على أرسنال فى تاريخ مواجهات الدوري الإنجليزي الممتاز

يتفوق ليفربول، المحترف ضمن صفوفه الدولى المصري محمد صلاح، تاريخياً على منافسه أرسنال، قبل المواجهة المنتظرة بينهما فى السادسة والنصف مساء اليوم، الأحد، على ملعب “الإمارات”، فى قمة مباريات الجولة الثالثة والعشرين من منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز. 




تاريخ مواجهات ليفربول أرسنال في الدوري الإنجليزي الممتاز 


ويتصدر ليفربول جدول ترتيب البريميرليج برصيد 51 نقطة، بينما يتواجد أرسنال في المركز الثالث، برصيد 46 نقطة، بالتساوى مع الوصيف مانشستر سيتي وله مباراة مؤجلة.


 


وسيكون هذا هو اللقاء رقم 200 بين أرسنال وليفربول في الدوري، وهي المواجهة الخامسة التى يتم خوضها عدة مرات فى تاريخ كرة القدم الإنجليزية، فاز ليفربول بـ 79 لقاءً مقابل 66 لأرسنال، حتى الآن، فيما حسم التعادل 54 مباراة. 


 


وفاز ليفربول على أرسنال بنتيجة 2-0 على ملعب الإمارات في كأس الاتحاد الإنجليزي الشهر الماضي. كانت هناك خمس مناسبات فاز فيها ليفربول مرتين خارج أرضه على أرسنال في نفس الموسم، ثلاث منها جاءت في المواسم الثلاثة الأخيرة.




ليفربول وأرسنال 


بينما فاز أرسنال في نفس هذه المباراة بالتحديد 3-2 الموسم الماضي، وكان آخر فوز له على ليفربول على أرضه في موسمين متتاليين في الدوري الإنجليزي الممتاز في 2013-14/2014-15.


 


وسجل ليفربول في كل من آخر 16 مباراة له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال، منذ التعادل السلبي في أغسطس 2015.


 


بشكل عام، ليفربول الفريق الوحيد الذي سجل أكثر من 100 هدف ضد أرسنال في المسابقة (108) هدف.


 


وحصد أرسنال 5 نقاط من آخر 3 مباريات له في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد ليفربول (فاز 1، وتعادل 2)، وهو نفس العدد الذي حصل عليه في آخر 12 مباراة (فاز 1، تعادل 2، خسر 9)، انهم يتطلعون إلى البقاء دون هزيمة في 4 مباريات بالدوري ضد الريدز للمرة الأولى منذ ديسمبر 2014 ويناير 2016 (فاز 1، تعادل 3).


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى