توك شوفنون و ثقافة

كبير الأثريين بـ”السياحة”: مصر تشهد اهتمامًا غير عادي بالتراث في عهد الرئيس السيسي

أكد كبير الأثريين بوزارة السياحة والآثار الدكتور مجدي شاكر، أن مصر تشهد اهتمامًا غير عادي بالتراث المصري في عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي، حيث تم افتتاح ثلاثة متاحف في يوم واحد خلال عام 2019، مشيرًا إلى أنها رسالة لقوة مصر الناعمة التي تغزو أي مكان في العالم.

وقال شاكر – خلال مقابلة خاصة مع برنامج “صباح الخير يا مصر”، المذاع على القناة الأولى، اليوم الإثنين – “إن مصر من أغنى دول العالم في التراث، ولم تستخرج سوى 30% من آثارها”، لافتا إلى أن التراث المصري ليس عبارة عن آثار فقط، لكنه إِرثا يشمل كل ما نملكه، مثل الفن والمباني والتراث المعنوي، مثل الفلكلور.

وأشار إلى زيارة رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي للمتحف المصري أمس الأول، وكذلك محيط المتحف، حيث وجه بأن تكون المنطقة المحيطة والمواصلات متوافقة وسهلة، مشددا على أن الدولة المصرية تجهز الأثر والبيئة المحيطة بها.

ونوه بأن مصر من ضمن 189 دولة على مستوى العالم انضمت إلى منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة “يونيسكو”، بعدما لحقت بالمناطق التراثية حول العالم أضرار بالغة بسبب الحرب العالمية الثانية، وجرى تدمير متحف برلين بالكامل عدا تمثال أمنحتب.

زر الذهاب إلى الأعلى