منوعات

في اليوم العالمي للسعادة.. نصائح وإرشادات لإسعاد الأسرة المصرية

احتفل العالم منذ أيام، بعيد مختلف وهو اليوم العالمي للسعادة، الذي اعتمدته الأمم المتحدة عام 2012 اعترافا منها بأهمية السعادة والرفاهية.

وعرض برنامج “صباح الخير يا مصر”، الذي يعرض على القناة الأولى والفضائية المصرية، تقريرا تلفزيونيا بعنوان “في اليوم العالمي للسعادة .. نصائح وإرشادات لإدخال السعادة على الأسرة المصرية”.

ورغم أن مفهوم السعادة يختلف من شخص لآخر ومن بلد لأخرى، إلا أنّ مفهوم السعادة وفقا لتعريف الأمم المتحدة مرتبط بمدى رضا الشخص عن حياته.

فكرة هذا اليوم، بدأت بدعوة من الفيلسوف جايمي ليان، للاحتفال بالسعادة في يوم مخصص له، وطرح هذه الفكرة عام 2011، وتم الاحتفال بها عالميا وسط كبار مسئولي الأمم المتحدة.

وبعدها نفذ ليان حملة ناجحة لتوحيد تحالف يضم جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة وحصل على موافقة الأمين العام للمساعدة في تقديم مفهوم لليوم الدولي للسعادة.

ومنذ عام 2012 بدأت الأمم المتحدة بإصدار تقرير لقياس مؤشرات السعادة في دول العالم، ويعتمد التقرير على 6 معايير لقياس السعادة، منها نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي ومتوسط عمر الفرد وحرية اتخاذ القرارات، إضافة إلى جودة الخدمات الصحية والتعليمية وانعدام الفساد وانتشار العدل.

وهذا اليوم مثار نقاشات لرواد منصات السوشيال ميديا، الذين يقومون بمشاركة منشورات وصور تعبر عن حالتهم النفسية وتعكس حالة الرضا لديهم.

زر الذهاب إلى الأعلى