فريدة الشوباشي تفوز بمقعد في «النواب» .. وتوقعات بانضمامها إلى لجنة الإعلام

نجحت الكاتبة فريدة الشوباشي في انتخابات مجلس النواب عن القائمة الوطنية من أجل مصر، ومن المتوقع أن تنضم إلى لجنة الإعلام بالمجلس فور انعقاد الدور التشريعي الأول الأيام القليلة المقبلة.

وفي تصريحات سابقة لها كانت الشوباشي قد قالت إن تمثيل المرأة في المناصب النيابية والتنفيذية شهد ارتفاعًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأن “المرأة كانت فى القاع وأصبحت فى اتجاه للقمة، وحتى فترات قريبة كانت تخرج أصوات لا رادع لها ولا رقابة أو تصدى لها، وتقول أن المرأة عورة وتعقد فى البيت وكإن لا يوجد شاغل لهذه الأصوات إلا المرأة، ولا أحد يتكلم عن العمل أو الإخلاص أو القيم وكل الحديث كان ضد المرأة”.

وعن الانتخابات قالت إن مشاركة 12 حزبًا فى تحالف انتخابى مثل القائمة الوطنية، تُعد خطوة إيجابية نحو حياة حزبية سليمة بعيدًا عن التناحر السياسى والتشرذم، الذى من الممكن أن يسببه التنافس على مقاعد البرلمان. وأن تكتل الجهود الحزبية لإعلاء المصلحة الوطنية، يدعم مسيرة إصلاح التعليم وتطوير منظومة الصحة والاستقرار السياسى والمجتمعى، ويؤدى إلى مجلس نواب أكثر تنوعاً فى الأفكار والرؤى.

وأضافت أن القائمة الوطنية تُعد تطورًا جديدًا فى الحياة الحزبية ونموذجًا فى التكتل خلف الوطن فى ظل التحديات التى تواجهه فى الداخل والخارج، وهذا يتطلب من الجميع، سواء القوى السياسية أو الشعبية أو المجتمعية، دعم مسيرة الدولة نحو مزيد من الاستقرار بغضّ النظر عن التوجهات والانتماءات السياسية التى نختلف حولها لكن نتفق فى النهاية على المصلحة الوطنية.

وأشارت إلى أن تشكيل القائمة الوطنية من 12 حزباً بجانب تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين من مختلف التوجهات والأيديولوجيات سيفرز مجلس نواب يتسم بالتنوع الشديد، نظراً لاختلاف الرؤى والأفكار التى تصب فى النهاية فى صالح النهوض بالمنظومة التشريعية، فهذه خطوة فى الطريق نحو حياة حزبية سليمة لأن المناقشات تؤدى دائماً إلى نتيجة إيجابية رغم الاختلافات بعيداً عن التناحر السياسى والتشرذم، الذى من الممكن أن يسببه التنافس على مقاعد البرلمان، وتكتل الجهود الحزبية خلف المصلحة العليا للوطن يدعم مسيرة إصلاح التعليم وتطوير منظومة الصحة والاستقرار السياسى والمجتمعى.

زر الذهاب إلى الأعلى