فيديو| أستاذ مناعة: مصر مستعدة لمواجهة كورونا في الشتاء .. وتذبذب أعداد الإصابات سببه عدم الالتزام

قال الدكتور أمجد الحداد، رئيس أقسام الباطنة والمناعة بالمصل واللقاح، إننا لا نزال في الموجة الأولى من فيروس كورونا “كوفيد 19”، منوها أن التذبذب في أعداد الإصابات سواء بالزيادة أو النقصان، نتيجة عدم التزام المواطنين بالإجراءات الاحترازية، نظرا إلى شعور المواطنين بانهاء انتشار الفيروس.

وأكد أمجد الحداد، خلال مداخلته الهاتفيه في برنامج “هذا الصباح” المذاع على فضائية ” إكسترا نيوز”، أن أجهزة الدولة والمنظومة الصحية بمصر، أصبح لديها خبرة في توفير البروتوكولات العلاجية والأدوية وأطقم طببة، وقد استعدت جيدا لاستقبال ما يسمى بالموجة الثانية للفيروس.

وأوضح أستاذ المناعة، أن بروتوكولات العلاج جيدة جدا، مشيرا إلى وجود تجارب سابقة جيدة للعلاج، مع وعي الناس بتطبيق الإجراءات الإحترازية، مشيدا باستعداد الدولة علي أكمل وجه، بتوفير أدوية بكميات كبيرة لمجابهة الموجة الثانية، والدور الآن على المواطن.

وتابع الحداد: أننا سوف نواجه تحدي الشتاء بالإنفلونزا مع تحدي الكورونا، مناشدا المواطنين أن يكون لديهم شدة في تطبيق الإجراءات الاحترازية، موضحا أن الوقائية هي الأهم حتى إيجاد لقاح لهذا الوباء.

الصحة: تسجيل 151 إصابة جديدة بفيروس كورونا
وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأحد، عن خروج 900 متعاف من فيروس كورونا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 78108 حالات حتى أمس،

وأوضح الدكتور خالد مجاهد مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أنه تم تسجيل 151 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي والفحوصات اللازمة التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 19 حالة جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى