اقتصادتوك شو

عبدالحكيم عبدالناصر: الإصلاح الزراعي حقق العدالة.. وثورة يوليو استصلحت 2 مليون فدان

قال عبدالحكيم عبدالناصر، نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، إن الإصلاح الزراعي حقق العدالة في مصر، وثورة يوليو استصلحت 2 مليون فدان من الأراضي الزراعية.

وأضاف عبدالحكيم عبدالناصر، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج «حقائق وأسرار» المذاع على قناة صدى البلد، أن الحديث عن أن ثورة يوليو قللت حجم الرقعة الزراعية عارٍ تمام من الصحة.

وتابع نجل الزعيم الراحل جمال عبد الناصر، أن قناة السويس حفرت على جماجم المصريين و120 ألف مصري فقدوا أرواحهم في أعمال الحفر، على عكس بناء السد العالي الذي كان المصريون يسارعون في التقديم للعمل فيه لأنه يحصلون على مقابل.

وأردف عبدالحكيم عبدالناصر، أن الجميع يتحدث عن شهدائنا في الصراع العربي- الإسرائيلي وأن مصر قدمت آلاف الشهداء في صراع كتب على المصريين، لكن هل يعلم أحد أن نصف مليون مصري ماتوا في الحرب العالمية الأولى!

وكشف نجل الزعيم الراحل جمال عبدالناصر أنه كان يجري تجنيد المصريين البسطاء جبرا وإرسالهم إلى الصفوف الأولى خلال الحرب العالمية، ليلقوا هناك مصيرهم في حرب ليس لنا فيها لا ناقة ولا جمل.

واختتم عبد الحكيم عبد الناصر بأن الخديوي سعيد جند عددا من الفلاحين البسطاء وأرسلهم إلى المكسيك مجاملة لصديقه ملك إسبانيا في ذلك الوقت.

زر الذهاب إلى الأعلى