طريق منتخب كوت ديفوار فى رحلة الوصول لنصف نهائى كأس أمم أفريقيا


نجح منتخب كوت ديفوار في تحويل مساره في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا فى كوت ديفوار 2023، من الخروج المبكر إلى نصف النهائي، ليضرب موعدا مع جمهورية كونغو الديمقراطية في مباراة قوية في العاشرة مساء اليوم.


مشوار كوت ديفوار

 


بدأ كل شيء على ما يرام لـ”الفيلة” يوم 13 يناير 2024، بعد حفل افتتاح مثير، فازت كوت ديفوار على غينيا بيساو بنتيجة 2-0 بفضل هدفي، سيكو فوفانا وجان فيليب كراسو.


 لكن في مباراة الجولة الثانية من المجموعة الأولى، اصطدمت كوت ديفوار بأول العقبات، وكان ذلك أمام نيجيريا، واجه أشبال المدرب، جان لويس جاسي، صعوبات وخسروا المباراة بنتيجة 0-1. كان من الضروري رفع الرأس في مباراة الجولة الثالثة والأخيرة أمام غينيا الاستوائية، لكن هذه الأخيرة أثبتت أنها أكثر صرامة. خسر “الأفيال” بنتيجة 4-0 وكاد أن يتم إقصاؤهم من المنافسة.


انتظرت كوت ديفوار التي كانت تملك 3 نقاط فقط، حتى فوز المغرب على زامبيا في المجموعة السادسة، من أجل حسم مكان لها في الدور ثمن النهائي، كأحد أفضل 4 منتخبات المركز الثالث.


إقالة مدرب كوت ديفوار

 


اتخذت الاتحادية الإيفوارية لكرة القدم، قبل بداية مرحلة خروج المغلوب، إجراء يعيد تصميم المنتخب الإيفواري، حيث تم إقالة المدرب، جان لويس جاسي، بعد الهزيمة الثقيلة أمام غينيا الاستوائية، وتم تعيين مساعده، إيمرس فايي، خلفا له.


الإطاحة بحامل اللقب

 


واجهت كوت ديفوار، حامل اللقب السنغال في ثمن النهائي، انتهت المباراة بالتعادل بنتيجة 1-1، وفاز البلد المنظم في ركلات الترجيح، ليتأهل إلى ربع النهائي، أين واجه مالي في داربي قوي، على ملعب “السلام” بواكي.


ربع النهائى

 


كان السيناريو أكثر روعة من المواجهة السابقة أمام السنغال، كان “الفيلة” منهزمين بنتيجة 1-0، مع طرد لاعب من صفوفهم، تمكن الإيفواريون من تعديل النتيجة عن طريق، أدينجرا، ثم أضافوا الهدف الثاني، في وقت بدل الضائع من الشوط الإضافي الثاني، عن طريق، دياكيتي، ليتأهل أشبال المدرب، فايي ايمرس، الذين أكملوا المباراة بـ9 عناصر إلى نصف النهائي.


 ستواجه كوت ديفوار، منتخب كونغو الديمقراطية في الدور نصف النهائي، يأمل المشجعون في تكرار السيناريوهات السابقة، والوصول إلى النهائي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى