شهيرة تنعي زوجها الفنان محمود ياسين

كتب – وائل القناوي :

عبرت الفنانة شهيرة عن حزنها الشديد لفراق زوجها الفنان القدير محمود ياسين ، الذى رحل عن دنيانا صباح اليوم بعد صراع مع المرض عن عمر يناهز 79 عاما .

حيث قامت شهيرة بنشر صورة عبر حسابها الشخصى على موقع ” فيس بوك ” لزوجها الراحل محمود ياسين ، قائلة ” رحل حبيب عمرى خلاص ” .

وكان الفنان محمود فؤاد محمود ياسين ، قد ولد فى مدينة بورسعيد عام 1941 وتعلق بالمسرح منذ كان في المرحلة الإعدادية من خلال ( نادي المسرح ) في بورسعيد وكان حلمه آنذاك أن يقف في يوم ما على خشبة المسرح القومي .

ثم انتقل إلى القاهرة للالتحاق بالجامعة وتخرج في كلية الحقوق .

واستطاع تحقيق حلمه بالانضمام للمسرح القومي الذي قدم عليه وعلى المسارح الأخرى عشرات الأعمال المميزة مثل ( ليلى والمجنون ) ، و( الخديوي ) ، و( حدث في أكتوبر ) ، و( عودة الغائب ) ، و( الزيارة انتهت ) ، و( بداية ونهاية ) ، و( البهلوان ) .

وقدم الراحل فى السينما أدوارا صغيرة في نهاية الستينات ، إلى أن جاءت فرصته الكبيرة في فيلم ( نحن لا نزرع الشوك ) مع الفنانة شادية عام 1970 ، وتوالت الأفلام بعد ذلك فكان من بينها ( الخيط الرفيع ) أمام القديرة فاتن حمامة ، و( أنف وثلاث عيون ) أمام المتألقة ماجدة الصباحي ، و( قاع المدينة ) أمام الراحلة نادية لطفي ، و( مولد يا دنيا ) أمام المطربة عفاف راضي ، و( اذكريني ) أمام نجلاء فتحي ، و(الباطنية) أمام نادية الجندي ، و( الجلسة سرية ) أمام يسرا ، و( الحرافيش ) أمام النجمة صفية العمري .

وفى التليفزيون المصري ، قدم محمود ياسين عشرات المسلسلات منها ( الدوامة) ، و( غدا تتفتح الزهور ) ، و( مذكرات زوج ) ، و( اللقاء الثاني ) ، و( أخو البنات ) ، و( اليقين ) و( العصيان ) و( سوق العصر ) ، و( وعد ومش مكتوب ) ، و( ضد التيار ) ، و( رياح الشرق ) ، و( أبو حنيفة النعمان ).

ثم ساقه التقدم في العمر ، مساحة أكبر للعب أدوار مميزة في السينما وقف فيها بجانب الأجيال التالية من النجوم فشارك في ( الجزيرة ) مع أحمد السقا ، و( الوعد ) مع آسر ياسين ، و( عزبة آدم ) مع أحمد عزمي وماجد الكدواني ، و( جدو حبيبي ) مع بشرى وأحمد فهمي .

زر الذهاب إلى الأعلى