عرب وعالم

سفير فيتنام بالقاهرة: الجالية الفيتنامية لعبت دورا كبيرا فى إنشاء جسر يربط العلاقات بين البلدين| صور

كتب – محمود سعد دياب:

 

قال سفير فيتنام بالقاهرة – تران ثانه كونج – إن مصر وفيتنام يتمتعان بعلاقة تقليدية وودية، وفى السنوات الأخيرة شهدت العلاقات بين البلدين تقدما كبيرا مثل الزيارة التى قام بها الرئيس السيسى لفيتنام عام 2017، وزيارة الرئيس الفيتنامى الراحل تران داى كونج إلى مصر عام 2018، كما تزيد العلاقات الاقتصادية والتجارية يوما بعد يوم.

 

وأضاف، فيتنام ومصر دولتين تتمتعان بإمكانيات كبيرة، لذلك فإن التعاون بين البلدين له آفاق كبيرة، ولعبت الجالية الفيتنامية دورا كبيرا فى إنشاء جسر يربط بين هذه العلاقات الواعدة.

جاء ذلك خلال كلمته، اليوم الإثنين، بمناسبة الاحتفال برأس السنة القمرية الفيتنامية الجديدة، بحضور الجالية الفيتنامية فى مصر.

 

وتابع السفير: أنا سعيد للغاية لأنه بعد عام من التأخير نجتمع هنا مرة أخرى هذا العام للترحيب بالعام الجديد 2022 “عام النمر”.

فى العام الماضى واجهنا العديد من الصعوبات بسبب وباء كورونا وبسبب تأثير الجائحة على جميع جوانب الحياة، لكن لحسن الحظ مازلنا نحن وعائلاتنا آمنين وبصحة جيدة، لذا فى هذه اللحظة، نحن معا اليوم ونبدأ العد التنازلى حتى ليلة رأس السنة الجديدة.

 

وأضاف، فى العام الجديد قد تضطر فيتنام ومصر والعالم بأسره إلى الآثار بعيدة المدى للوباء، لكننا نأمل فى حدوث تغييرات إيجابية قادمة هذا العام، بفضل معدلات التطعيم المرتفعة، والعديد من البلدان فى العالم تفتح أبوابها، وسوف يتعافى الاقتصاد تدريجيا بروح الاجتهاد الفيتنامية والعمل الجاد وعدم الخوف من الصعوبات والحب والدعم المتبادل داخل مجتمعنا.

واختتم السفير كلمته قائلا: اعتقد اعتقادا راسخا أننا فى هذا العام سوف نتمكن من تحقيق إنجازات جديدة.

زر الذهاب إلى الأعلى