رئيس أذربيجان: لم ولن نضرب المدنيين الأرمن .. وردنا عليهم سيكون في ساحة المعركة

كشف الرئيس الأذربيجاني إلهام علييف، عن تعرض مدينتين جديدتين في بلاده إلى قصف صاروخي من الجانب الأرميني، حيث قال: “اليوم، ارتكبت القيادة الفاشية لأرمينيا جريمة حرب أخرى.. تعرضت مدينتا غنجا ومينغاتشفير لقصف صاروخي.. ونتيجة لإطلاق النار الجبان قتل وجرح مواطنونا”.

وقال علييف في خطاب وجهه إلى شعبه: “هذا يظهر مرة أخرى الطبيعة الفاشية للقيادة الأرمينية. ليست هذه هي المرة الأولى التي تتعرض فيها مدننا للنيران، وفي كل يوم تقريبًا تطلق أرمينيا النار على تارتار وأغدام وجورانبوي وأغجابادي ومدن أخرى، ونتيجة لهذه النيران، يُقتل مواطنونا أو يُصابون ويُدمر أكثر من 2000 منزل.. لكن هذه الأفعال الجبانة لا يمكن أن تكسر ارادة الشعب الأذربيجاني”.

وأشار الرئيس إلهام علييف إلى أن “القيادة الأرمينية ترتكب جريمة حرب”، مضيفًا أن “إطلاق النار على المدنيين، بما في ذلك إطلاق الصواريخ، هو جريمة حرب، ويجب أن يتحملوا المسؤولية عن هذه الجريمة.. نحن نرد عليهم في ساحة المعركة وننتقم منهم”.

وتابع قائلا: “ولكننا لم ولن نحارب ضد السكان المدنيين الأرمن، نحن لسنا أرمن.. نحن نضرب قواتهم العسكرية ومنشآتهم العسكرية ونرد عليهم في ساحة المعركة.. والحرب تجري في أراضي جمهورية أذربيجان المحتلة”.

زر الذهاب إلى الأعلى