ديسابر مدرب الكونغو: نسعى للحصول على لقب كأس أمم أفريقيا


كشف الفرنسي سيبستيان ديسابر، المدير الفني لمنتخب الكونغو، عن حلمه بالحصول على لقب بطولة الأمم الأفريقية المقامة حاليا في كوت ديفوار، وذلك قبل مواجهة كوت ديفوار غدا في الدور قبل النهائي للبطولة.


وقال ديسابر خلال المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة: “نريد الوصول إلى النهائي وسنبذل قصارى جهدنا للفوز بالكأس وإلا فسيكون الأمر مخيبا للآمال بالنسبة لنا”.


وأضاف المدير الفني الفرنسي: “لقد تابعنا مباراة كوت ديفوار ومالي، ونعلم نقاط القوة والضعف في المنافس، وأوضح مدرب الكونغو: “أسمع الناس يقولون إن الشيء الأكثر أهمية قد تم إنجازه، وأننا وصلنا بالفعل إلى الدور نصف النهائي، ولكننا نريد أن نلعب النهائي”.


من ناحية أخرى يتفوق منتخب كوت ديفوار على الكونغو الديمقراطية فى القيمة التسويقية قبل مباراة الغد، حيث تبلغ قيمة الأفيال 334 مليون يورو، بينما جاءت قيمة الكونغو الديمقراطية 111 مليون يورو، ويعد عثمان ديوماندي أغلى لاعبى أصحاب الأرض بقيمة 40 مليون يورو، بينما جاء يوان ويسا في مقدمة لاعبى الكونغو بقيمة 25 مليون يورو.


وتمكن منتخب كوت ديفوار من تحقيق فوز مثير على نظيره المالى بهدفين مقابل هدف في المباراة التى جمعتهما على ملعب السلام، في المباراة التي استكملها أصحاب الأرض بـ10 لاعبين منذ الدقيقة 41 من الشوط الأول.


في المقابل، تأهل منتخب الكونغو الديمقراطية إلى الدور قبل نهائي من بطولة كأس الأمم الأفريقية 2023 عقب الفوز على غينيا بنتيجة 3/1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب الحسن واتارا، أحرز أهداف المباراة لمنتخب الكونغو الديمقراطية كل من تشانسيل مبيمبا في الدقيقة 27 ويوان ويسا في الدقيقة 65 وأرثر ماسواكو في الدقيقة 82، بينما جاء هدف منتخب غينيا الوحيد عن طريق محمد بايو في الدقيقة 21 من علامة الجزاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى