«تحالف المستقلين» يضم كيانات متعدده لخوض انتخابات مجلس النواب ٢٠٢٠

«تحالف المستقلين» يضم كيانات متعدده لخوض الانتخابات

كتبت: دينا رمزي

أعلنت مجموعة من الفعاليات والكيانات المستقلة وعدد من أعضاء البرلمان السابقين، انضمامهم إلى «تحالف المستقلين» لخوض انتخابات النواب المقبلة، وأكدت هذه القوى السياسية والشخصيات العامة والنواب السابقين ثقتهم في نزاهة ووطنية أعضاء التحالف، معربين عن أملهم في تحقيق مفاجأة سارة، والحصول على أصوات قطاع عريض من الشعب المصري، ممن يتوقون ويتطلعون لإحداث تغيير حقيقي في بنية الخارطة السياسية.

ومن بين الائتلافات والكيانات المشار إليها (الائتلاف المستقل) بقيادة المستشار أشرف المقدم، بالإضافة إلى عدد كبير من ذوي الاحتياجات الخاصة ونواب البرلمان السابقين، ومن ضمنهم هاني مرجان، النائب السابق عن دائرة حدائق القبة بالقاهرة.

وقال أشرف المقدم إنه متفائل جداً بتحقيق نتائج إيجابية في انتخابات مجلس النواب 2020م، تحت لواء وشعار (تحالف المستقلين)، على اعتبار أن أعضاء هذا التحالف مشهود لهم بالنزاهة والاحترام وهم جميعا مزيج من الشباب الواعد والقامات والرموز الوطنية الفعلية.

ومن جانبه، قال النائب البرلماني هاني مرجان إنه قام بحجز موعد الكشف الطبي عن قائمة القاهرة ووسط الدلتا، مشيرًا إلى أنه سوف يتوجه إلى مقر تحالف (المستقلين) لاستكمال الإجراءات اللازمة لخوض انتخابات النواب على قوائمهم.

وكانت مجموعة من الأحزاب والقوى السياسية وبعض المستقلين قد دشنت ائتلافا جديدا تحت مسمى (تحالف المستقلين)، والذي جاء نتاج اتفاق هذه الفعاليات السياسية على خوض الاستحقاقات الانتخابية المقبلة (لمجلس النواب).

وأكد (تحالف المستقلين) أن محاولة الاستحواذ على الحياة السياسية المصرية من طرف أو كيان أو قوة سياسية ليس في مصلحة الوطن، فمصر- كما قال الرئيس عبدالفتاح السيسي- للمصريين، وصندوق الاقتراع هو المحك الحقيقي والفيصل بين الجيد والرديء والصالح والطالح وليس أمرا آخر.

ولفت “الائتلاف” إلى أن المشاركة هدف يوصلنا إلى غاية تتمثل في الوصول للناخبين، وترك حرية الاختيار والمفاضلة لهم لصالح الدولة المصرية الحديثة، وتملك رؤية سياسية مختلفة، تحترم الوطن، وتحافظ على المؤسسات، وتؤمن بوحدة الصف.
وناشد “تحالف المستقلين” جميع وسائل الإعلام القيام بدورها في إلقاء الضوء بحيادية وبمسافات متساوية من الجميع، وأن تترك للمواطن الحرية في الاختيار دون التأثير عليه بصورة مباشرة أو غير مباشرة.

ومن جانبه، شدد الدكتور هشام عناني، عضو الهيئة العليا لتحالف المستقلين على أن نجاح الائتلاف في مهمته مرهون بتضافر جهود جميع المؤسسين لإنجاحه، باعتباره تحديًا مهمًا يجسد الرغبة الوطنية لأعضاء الإئتلاف في إثراء التنافسية على خارطة الحياة السياسية، في ظل القيادة الحكيمة للرئيس عبد الفتاح السيسي، منوهًا بأنه من حق المواطن المصري أن يجد أمامه أكثر من بديل، لمنحه صوته في الانتخابات البرلمانية المقبلة.

زر الذهاب إلى الأعلى