بيسيرو: فخور باللاعبين رغم خسارة نهائى أفريقيا والأخطاء الدفاعية سبب الهزيمة


أكد البرتغالى خوسيه بيسيرو، المدير الفنى لمنتخب نيجيريا، أنه فخور بالأداء الذى قدمه اللاعبون، على الرغم من خسارة نهائى أمم أفريقيا 2023 أمام كوت ديفوار، بنتيجة 2-1، فى المباراة التى أقيمت على ملعب “الحسن واتارا” بالعاصمة أبيدجان.


وقال بيسيرو، فى تصريحاته للموقع الرسمى للاتحاد الأفريقى لكرة القدم، “فخور بالطريقة التي تصرف بها لاعبونا فى هذه المنافسة، عندما يكون لديك نظام تستخدمه ويعمل، فأنت حقا لا تريد تغييره، صحيح أننى حافظت على هذه الاستراتيجية حتى كنا منهزمين بنتيجة 2-1 ثم قررت التغيير، تلقينا أهدافا بسبب بعض الأخطاء الدفاعية، وتراجع مستوانا أمام الإيفواريين”.


 


وأضاف مدرب المنتخب النيجيرى، “كانت كوت ديفوار أفضل منا، لقد أداروا الضغط بشكل أفضل، وقاموا بعمل رائع، منتخبنا لم يلعب بنفس المستوى، المنتخب النيجيري حزين، لكن بالنسبة لى فعلوا ما فى وسعهم”.


نيجيريا ضد كوت ديفوار


أحرز وليام تروست إيكونج الهدف الأول لمنتخب نيجيريا بالدقيقة 38 من زمن اللقاء، قبل أن يسجل فرانك كيسى هدف التعادل لمنتخب كوت ديفوار في الدقيقة 62 من اللقاء، ثم أضاف سيباستيان هالير الهدف الثانى للأفيال فى الدقيقة 81 من زمن المباراة.


وكان المنتخب الإيفواري قد تأهل للمباراة النهائية لأمم أفريقيا للمرة الخامسة في تاريخه، بعد فوزه على منتخب الكونغو الديمقراطية فى نصف النهائي بهدف نظيف، كما وصل المنتخب النيجيري للمباراة النهائية للمرة الثامنة في تاريخه، بعد فوزه على نظيره جنوب أفريقيا بركلات الترجيح 4 – 2، بعد التعادل الإيجابي 1 – 1، خلال الوقتين الأصلي والإضافي.


وكان المنتخبان قد تواجها خلال مرحلة المجموعات ضمن منافسات الجولة الثانية من المجموعة الأولي، ونجح منتخب نيجيريا فى تحقيق الفوز بهدف نظيف سجله المدافع وليام تروست إيكونج، من ركلة جزاء.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى