بيراميدز يدخل التاريخ ويصعد لنهائي الكونفدرالية لأول مرة

كتب – وائل القناوي :

انتزع فريق بيراميدز ، فوزا مثيراً على منافسه حورويا الغيني ، في نصف نهائي بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية ، الذي احتضنه ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء بالمغرب ، بهدفين نظيفين بأقدام اللاعبين إبراهيم حسن ، وعبد الله السعيد ، ليتأهل بيراميدز إلى نهائي الكونفدرالية للمرة الأولى في تاريخه ليصطدم بنهضة بركان المغربي الذي تأهل أمس الإثنين على حساب مواطنه حسنية أغادير بنتيجة ٢ – ١ .

جاءت بداية اللقاء هادئة لجس نبض الفريقين ، وإن ظلت رغبة بيراميدز واضحة فى فرض السيطرة ، ومحاولة تسجيل هدف مبكر فى شباك الفريق الغيني .

تعددت محاولات لاعبي بيراميدز من أجل الوصول إلى مرمى حوريا الذي تميز أداء لاعبيه العنف ، وارتكاب أكثر من مخالفة طوال مجريات المباراة .

وكانت أولى محاولات بيراميدز في الدقيقة ١٧ من اللقاء بعدما تسلم محمد فاروق الكرة على حدود منطقة جزاء حوريا ، ليطلق تصويبة قوية ، تصدى لها الحارس الغيني بصعوبة على مرتين .

وكادت الدقيقة ٣٦ أن تشهد أول أهداف بيراميدز بعد كرة ثنائية بين عبد الله السعيد وإيريك تراوري ، ليحولها البوركيني إلى عمر جابر أمام المرمى الخالي من الحارس تمامًا ليسددها أرضية ضعيفة ، نجح المدافع فونانا أبعدها من على خط المرمى ، أعقبها تمريرة بينية من عبد الله السعيد إلى إيريك تراوري داخل منطقة جزاء حوريا في الدقيقة ٦١ من اللقاء ، لكن البوركيني تعرض لعرقلة واضحة ، ليحتسب الحكم باملاك تسيما ركلة جزاء لصالح بيراميدز ، قبل أن يلغيها بعد اللجوء إلى تقنية حكم الفيديو المساعد في الدقيقة ٦٥ من أحداث اللقاء .

امتلك بيراميدز بعدها ، زمام الأمور ونجح في السيطرة على مجريات اللعب ، حتى كانت الدقيقة ٧٣ ، وفيها استطاع البديل إبراهيم حسن من تسجيل الهدف الأول بعد تمريرة داخل منطقة الجزاء تلقاها من زميله عمر جابر ، ليسددها أرضية مرت من الحارس الغيني وسكنت الشباك .

ولم تمر سوى دقيقتين فقط ، حتى استغل عبد الله السعيد خطأ من دفاع حوريا ليحصل على الكرة ويدخل بها منطقة الجزاء ، ويطلق قذيفة رائعة سكنت أقصى الزاوية اليسرى للمرمى معلنًا عن الهدف الثاني لبيراميدز .

وفي الدقائق الأخيرة ، نجح ألسيني كامارا مهاجم حوريا في تسجيل هدف تقليص الفارق ، قبل أن يلغيه الحكم بعد الرجوع لتقنية حكم الفيديو المساعد بسبب وجود حالة تسلل واضحة .

زر الذهاب إلى الأعلى