عرب وعالم

بعضها غير متوافر.. الألمان يواجهون ارتفاعًا جنونيًا بأسعار السلع الاستراتيجية

قال عربي مرزوق، مراسل إكسترا نيوز من العاصمة الألمانية برلين، إن المواطنون الألماني يواجهون صدمة عند دخولهم إلي المتاجر وسؤالهم علي بعض السلع والتي يفاجئوا بعدم توافرها بالمتاجر، مشيرًا إلي أن من أهم هذه السلع  الدقيق والزيت.

وأضاف مرزوق، خلال مداخلة مع برنامج «غرفة الأخبار» المذاع علي  فضائية «اكسترا نيوز» أن الكميات التي كانت متاحة من السلع في المتاجر قام المواطنون الألمان بشرائها وتخزينها، مضيفًا أن الحكومة الالمانية قامت بتخصيص كيلو دقيق وزجاجة زيت واحدة لكل مواطن الماني لمواجهة هذه الأزمة.

وأوضح مراسل إكسترا نيوز، أن الحكومة الألمانية أعلنت أن الكميات متوفرة لعدة أشهر قادمة ولكن الأزمة في هجوم المواطنين لتخزين السلع.

وأشار إلي أن الأرقام الأخيرة قالت إن متوسط أسعار السلع بشكل عام في المانيا ارتفع إلي 25.9%،موضحًا أن سعر الغاز ارتفع إلي 125%، والكهرباء 56%، والزيوت النباتية 60%.

وتابع: الأزمة الآن في زيادة المواد الخام المهمة للصناعة الالمانية القصيرة والتي ارتفعت بشكل كبير، ووصل طن النيكل التي تعتمد عليه الصناعة الالمانية إلي 28 ألف دولار، والألمونيوم إلي 3700 دولار، وطن النحاس إلي أكثر من 10500 دولار، وهذه الأرقام كبيرة ولأول مرة تحدث في ألمانيا، بجانب نسبة التضخم التي وصلت إلي 7.3% ولم تحدث في تاريخ المانيا بالكامل.

زر الذهاب إلى الأعلى