اليوم ..  دربيات  الغضب فى بنى سويف وقنا  وسوهاج .. مواجهات ثأرية وصراعات مثيرة بمجموعة الصعيد  

 كتب : جمال عقل

تنطلق  فى الثالثة من عصر اليوم  الخميس منافسات الجولة  الــ 20  بإقامة 6 مواجهات  هامة  ومرتقبة،  بالمجموعة الأولى” الصعيد ” بدوري القسم الثاني.

و من المتوقع أن تشهد منافسات تلك الجولة مواجهات شرسة وقوية ومثيرة للغاية خاصة وأن معظم مبارياتها ديربى بين أندية لها تاريخ طويل فى كرة القدم .

” النيل نيوز ” ترصد إليكم تلك المواجهات : –

1– بنى سويف مع التليفونات

فعلى ملعب ستاد بنى سويف، يلتقى  فريقا بنى سويف، بقيادة حسن موسى مع التليفونات، بقيادة أبو العينين شحاتة، في دربى الأشقاء الأعداء وكلاهما يبحث عن الفوز،خاصة  فريق بنى سويف ليواصل سلسلة إنتصاراته وتصدره لقمة المجموعة  بينما يسعى التليفونات لتحسين  وضعيته في جدول ترتيب المجموعة  خشية الإنزلاق فى فخ الهبوط .

حيث يدخل فريق بني سويف هذا اللقاء معتليا قمة المجموعة برصيد 41 نقطة بعد فوزه على الفيوم فى المباراة الماضية، بينما التليفونات يحتل المركزالثامن برصيد 23 نقطة، ويسعى لتعويض خسارته  أمام المنيا بثلاثة أهداف مقابل هدففى الجولة الماضية.

2- المنيا مع البنك الأهلي

 يستضيف فريق المنيا، بقيادة شديد قناوي، نظيره فريق البنك الأهلي بقيادة عيد مرازيق، وكلاهما يسعى لحصد الثلاث نقاط  حيث يسعى البنك الأهلي، لتقليص الفارق مع بنى سويف المتصدر للاقتراب من القمة، بينما يسعى المنيا المنتشى بالفوز في المباراتين الأخيرتين إلى مواصلة الصحوة للخروج من منطقة الخطر والدخول فى منطقة الأمان .

ويحتل فريق المنيا المركز السابع برصيد 25 نقطة بعد فوزه على التليفونات بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما فريق البنك الأهلي المركز الثانى برصيد 39 نقطة بعد تعادله مع سوهاج بهدف لمثله فى الجولة الماضية .

وكان فريق المنيا قد حقق الفوز بهدفين نظيفين في الدور الأول .

3- الألومنيوم مع شبان قنا

يستدرج فريق الألومنيوم بقيادة ياسر الكنانى، نظيره شبان قنا بقيادة كمال الزين في مباراة دربى محافظة قنا  التي من المتوقع أن تكون حافلة  بالإثارة والمتعة والندية حيث يدخل فريق الألومنيوم هذا اللقاء وهو في المركز الثالث برصيد 36 نقطة، بعد فوزه على فريق الإعلاميين بثلاثة أهداف مقابل هدف فى الجولة الماضية  بينما شبان قنا في المركز الرابع برصيد 32 نقطة بعد تعادله مع طهطا بهدف لمثله .

4- سوهاج مع طهطا

يحل فريق طهطا، ضيفا على سوهاج، ويدخل  سوهاج اللقاء وهو في المركز السادس برصيد 26 نقطة بعد تعادله مع فريق البنك الأهلي بهدف لمثله، ويسعى لتحسين مركزه فى جدول ترتيب المجموعة فى وضع أمن بعيداً عن منطقة الخطر  بينما  يسعى طهطا صاحب  المركز قبل الأخير برصيد 12 نقطة  للثأر لنفسه لهزيمته فى الدور الأول من سوهاج بهدف نظيف .

5- الإعلاميين مع ديروط

يستضيف فريق الإعلاميين بقيادة أحمد أبو علي، الذي تولى المهمة، بعد استقالة أحمد صالح، نظيره ديروط بقيادة أحمد سعد ويدخل الإعلاميين تلك المباراة  وهو في المركز التاسع برصيد 19 نقطة بعد هزيمته أمام الألومنيوم بثلاثة أهداف مقابل هدف، بينما ديروط في المركز الأخير برصيد 12 نقطة بعد تعادله مع فريق بترول أسيوط بدون أهداف.

وكان فريق الإعلاميين قد حقق الفوز بهدفين نظيفين فى الدور الأول  .

6- البترول مع الفيوم

ويلتقى فريق بترول أسيوط بقيادة محمد عبد السميع مع نظيره الفيوم بقيادة كرم جابر، فى مباراة ثأرية حيث يسعى كلا   الفريقين للفوز وحصد الثلاث نقاط حيث يدخل البترول هذه المباراة وهو في المركز الخامس برصيد 28 نقطة بعد تعادله مع ديروط بدون أهداف فى الجولة الماضية ، بينما فريق الفيوم في المركز العاشر برصيد 18 نقطة.

وكان فريق الفيوم قد حقق الفوز بثلاثية مقابل هدف واحد في الدور الأول.

زر الذهاب إلى الأعلى