الهدوء يخيم على الذهب والدولار قبل بيانات هامة.. سكون ما قبل العاصفة

سيطرت حالة من الركود والترقب على تعاملات المتداولين اليوم الخميس، ليتجه المعدن الأصفر والدولار إلى تسجيل تراجعات هامشية قبيل صدور بيانات هامة.

وتترقب الأسواق في غضون الساعات القليلة المقبلة بيانات اقتصادية هامة:

ويراقب المتداولون تلك البيانات التي تمنح مزيدًا من الوضوح بشأن الخطوة المقبلة ل في الاجتماع المقبل نهاية يناير ومطلع فبراير القادم.

أشياء لا تفوتها.. كيف تجني الأموال من تداول الذهب؟

عام 2023 هو عام الذهب، والسؤال الأهم متى نشتري ومتى نبيع وكيف نحفظ أموالنا ونضمن الربح؟ ويساعدكم في حل هذا السؤال خبير التداول د. هشام محمد يونس في ويبينار مجاني مقدم من إنفستنج السعودية يوم الثلاثاء 31 يناير الساعة 18:30 بتوقيت الرياض.

سيتم التركيز على التحليل الأساسي والفني على ميتاتريدر 4.

الذهب الآن

وانخفض – العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الخميس في حدود 5 دولارات بتراجع بلغت نسبته 0.25% نزولا إلى مستويات قرب الـ 1940 دولار للأوقية.

وتحوم العقود الآجلة للمعدن الأصفر قرب مستويات أمس الأربعاء وإن جاءت التداولات تميل نحو الهبوط الهامشي، ويتداول الذهب الآن قرب مستويات 1942 دولار للأوقية.

الدولار الآن

وذات الأمر يحدث مع الذي يترقب بيانات البطالة والناتج المحلي، حيث يحوم بالقرب من أدنى مستوياته في 9 أشهر ويتداول أدنى مستويات مستويات 102 نقطة.

وفي المقابل ارتفع عائد السندات طفيفًا، ليرتفع عائد لأجل 10 سنوات في حدود 0.008 نقطة إلى مستويات 3.455% خلال تعاملات اليوم الخميس.

توجهات السوق

قال رئيس أبحاث السلع في جيوجيت فايننشال سيرفسيز، هريش فايفث: “تنخفض بصفة أساسية بسبب التصحيح الفني بعد الوصول إلى أعلى المستويات”.

وأضاف هريش فايفث: “أن استقرار الدولار يؤثر في معنويات سوق المعدن النفيس، قبل أن يتحول للهبوط ، حيث ينصب تركيز السوق الآن على بيانات الناتج المحلي الإجمالي الأميركي للربع الرابع”.

توقع الأسعار

قال رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف، إيليا سبيفاك، إن الذهب قد يرتفع إذا كانت هناك علامات على تباطؤ الاقتصاد الأميركي، إذ سيُبطئ الاحتياطي الفيدرالي -قريبًا- وتيرة تشديده وخفض أسعار الفائدة.

وأضاف رئيس الماكرو العالمي في تاتسي لايف: “ومع ذلك، لكي تخترق أسعار الذهب مستوى 2000 دولار، يجب أن يستمر الدولار الأمريكي في التراجع”.

ويتوقع معظم المستثمرين أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس الأسبوع المقبل، حيث أبطأ المصرف المركزي الأميركي وتيرته المتشددة إلى 50 نقطة أساس الشهر الماضي، بعد 4 زيادات متتالية بمقدار 75 نقطة أساس.

ويرى محلل رويترز الفني وانغ تاو، أن أسعار الذهب قد ترتفع إلى نطاق 1956-1969 دولارًا للأوقية.

ابق مطلعًا على السوق.. واجعل أخبار الاقتصاد قريبة منك دائمًا

تقدم إنفستنج خدمة اقتصادية شاملة من بيانات حية وأخبار متدفقة وتنبيهات فورية ومحافظ خاصة وأدوات لمتابعة استثمارك على موقعنا أو تطبيقنا.

 

زر الذهاب إلى الأعلى