الرئيسيةرياضة

الموعد والقنوات الناقلة ونظام السحب.. كل ما تريد معرفته عن قرعة تصفيات أمم إفريقيا 2023

تنطلق فعاليات قرعة التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار خلال الفترة من يونيو 2023 إلى يوليو من نفس العام، غدًا الثلاثاء الموافق 19 أبريل 2022.

كانت النسخة الأخيرة من كأس الأمم الإفريقية استضافتها الكاميرون خلال الفترة من 9 يناير إلى 6 فبراير، وفازت بها السنغال.

سيتم سحب قرعة التصفيات المؤهلة لكأس أمم إفريقيا الساعة السابعة والنصف مساء بتوقيت القاهرة، وفقًا لما ذكره الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف»، فى بيان عبر موقعه الرسمي.

ومن المقرر أن ينقل الاتحاد الإفريقي لكرة القدم «كاف» فعاليات القرعة على الهواء مباشرة عبر قناته الرسمية على موقع «يوتيوب».

ووفقًا للاتحاد الإفريقي فإن القرعة ستقسم 48 منتخبا إلى 12 مجموعة، وكل مجموعة يتأهل بطلها ووصيفها إلى البطولة.

على أن يتأهل من مجموعة كوت ديفوار فريق واحد إلى النهائيات، على اعتبار أن نتائج الأخيرة لن تحتسب باعتبارها البلد المستضيف للمسابقة.

وجاء منتخب مصر في التصنيف الأول، قبل القرعة التي يشارك فيها 48 منتخبًا يتم تقسيمها على 12 مجموعة وتضم كل واحدة منها 4 منتخبات.

تصنيف المنتخبات في القرعة على النحو التالي:

التصنيف الأول: السنغال – المغرب – نيجيريا – مصر – تونس – الكاميرون – الجزائر – مالي – كوت ديفوار – بوركينا فاسو – غانا – الكونغو الديمقراطية.

التصنيف الثاني: جنوب إفريقيا – كاب فيردي – غينيا – الجابون – بنين – أوغندا – زامبيا – الكونغو – غينيا الاستوائية – مدغشقر – كينيا – سيراليون.

التصنيف الثالث: ناميبيا – موريتانيا – غينيا بيساو – النيجر – ليبيا – موزمبيق – مالاوي – توجو – زيمبابوي – جامبيا – أنجولا – جزر القمر.

التصنيف الرابع: تنزانيا – أفريقيا الوسطى – السودان – رواندا – بوروندي – إثيوبيا – إي سواتيني – ليسوتو – بوتسوانا – ليبيريا – جنوب السودان – ساو تاومي وبرينسيبي.

زر الذهاب إلى الأعلى