أخبار مصر

التنمية المحلية: 12 ألفا و400 مشروع وفرت 123 ألف فرصة عمل حقيقية على مستوى المحافظات

قال الدكتور خالد قاسم، المتحدث باسم التنمية المحلية، إن المشروع القومي للتنمية المحلية «مشروعك» ساهم منذ بدء العام المالي الحالي من أول يوليو 2021 وحتي يوليو 2022، ونفذ في خلال هذه الأشهر حوالي 12400 مشروع بقروض 2 مليار و218 مليون علي مستوي الـ 27 محافظة مما ساهم في إيجاد فرص عمل حقيقية وتوفير 123 ألف فرصة عمل على مستوى المحافظات المصرية.

وأوضح قاسم، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على فضائية «إكسترا نيوز» أن منذ الربع الثاني من عام 2015 حتى تاريخه ساهم «مشروعك» بتوفير 190 ألف مشروع على  مستوى المحافظات بإجمالي قروض تتجاوز ال22 مليار جنيه والتي ساهمت في توفير 5 ملايين و400 ألف فرصة عمل.

وأضاف المتحدث الرسمي باسم التنمية المحلية، أن محافظة المنيا تصدرت المشهد بأنها نفذت حوالي 22 ألف مشروع بقروض 2.6 مليار جنيه، وساهمت في توفير 137 ألف فرصة عمل، ويليها محافظة سوهاج وبعدها البحيرة  ثم الغربية ثم الدقهلية ثم الشرقية في المرتبة الخامسة.

وأشار إلى أن وزارة التنمية المحلية من خلال «مشروعك» عملت علي التدخلات في المراكز المستهدفة خلال المرحلة الأولي للمبادرة الرئاسية حياة كريمة مما ساهم في خلق فرص عمل لمواطني هذه القري المستهدفة، وحدث ذلك من خلال مساهمة مشروعك في دعم التكتلات الإنتاجية الواعدة بمحافظات برنامج صعيد مصر الممثلة في محافظة سوهاج وقنا وأسيوط والمنيا.

وتابع: بالإضافة إلي فرص تسيير الحصول علي التراخيص لإنشاء مجمعات حرفية واستخراج رخص تشغيل للمحال التجارية وتوفير فرص عمل من خلال المشروعات الإنشائية والتوسع في تنفيذ مبادرة شغلك في قريتك وتطوير الأسواق القروية للتتحول من أسواق عشوائية إلى أسواق مخططة ومنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى