التعليم تعلن ضوابط مجموعات التقوية في العام الدراسي الجديد

 

كتب – وائل القناوي :

 

 

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى عن الضوابط العامة لمجموعات التقوية للطلاب فى المدارس، أثناء العام الدراسى 2020 -2021 ، التى جاءت كالتالى :

– تنظم مجموعات تقوية اختيارية فى المواد الدراسية للطلاب بمقابل مادى مناسب بهدف تحسين مستوى الطلاب الدراسى لهم بتلك المواد .

– تكون المادة الزمنية المخصصة للمجموعة ساعتين فى الاسبوع ويجوز جمعها أو تقسيمها طبقًا للخطة التعليمية للمواد الدراسية .

– يتم الإعلان عن قيمة الاشتراك والمواعيد وأماكن الدراسة وأسماء المعلمين القائمين بالتدريس فى لوحة إعلانات لمجموعات التقوية .

– تتكون المجموعة من عدد من الطلاب بما يتناسب مع مساحة القاعات المخصصة مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية للحفاظ على الصحة العامة .

صفوف النقل :

يتولى مدير المدرسة والوكلاء كل ما يخص مجموعات التقوية ( الإعلان ، التنظيم ، الإشراف ، النواحى المالية ، إلخ ) على أن يكون المعلمين من داخل المدرسة فقط وللطالب حرية الاختيار من بينهم .

الشهادتان الإعدادية والثانوية :

– تتولى الإدارة التعليمية متابعة كل ما يخص مجموعات التقوية ( الإعلان ، التنظيم ، الإشراف ، النواحى المالية ، إلخ ) على أن يكون اختيار المعلمين على مستوى الإدارة وللطالب حرية الاختيار من بينهم .

– يجوز الاستعانة بمعلمين من غير العاملين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى ويتم ذلك بعد مراجعة مؤهلاتهم من خلال مدير عام الإدارة على ألا تزيد نسبة غير العاملين عن 25%.

زر الذهاب إلى الأعلى