الأرصاد: مؤشرات أولية لارتفاع درجات الحرارة خلال عيد الأضحى عن معدلاتها الطبيعية





محمد شعبان



نشر في:
السبت 8 يونيو 2024 – 8:55 م
| آخر تحديث:
السبت 8 يونيو 2024 – 8:55 م

قال محمود القياتي، عضو المركز الإعلامي بهيئة الأرصاد الجوية، إن مصر شهدت اليوم انخفاضا طفيفا في درجات الحرارة بلغ 3 درجات مئوية على أغلب أنحاء الجمهورية لتسجل العظمى على القاهرة الكبرى 39 درجة مئوية.

وأضاف خلال تصريحات لبرنامج «على مسئوليتي» مع الإعلامي أحمد موسى، المذاع عبر شاشة «صدى البلد» مساء السبت، أن درجات الحرارة ستعاود الارتفاع بشكل تدريجي اعتبارًا من الثلاثاء، منوها أن فصل الصيف سيبدأ فلكيا في 20 يونيو الجاري.

وأشار إلى أن المؤشرات الأولية تشير إلى أن أيام عيد الأضحى ستشهد هي الأخرى ارتفاعًا في درجات الحرارة عن معدلاتها الطبيعية.

وأوضح أن درجات الحرارة ستعود إلى معدلاتها الطبيعية خلال هذا التوقيت من العام حار نهارا على شمال البلاد شديد الحرارة جنوبا لتسجل العظمى على القاهرة 35 درجة مئوية، وذلك بشكل مؤقت غدًا الأحد وبعد غد الإثنين.

وذكر أن خرائط الطقس تشير إلى ارتفاع جديد في درجات الحرارة اعتبارًا من الثلاثاء ليصل إلى ذروته بنهاية الأسبوع، متوقعا أن تسجل بعض المحافظات الجنوبية 46 درجة مئوية.

وعن تسجيل محافظة أسوان 50 درجة مئوية الخميس، أوضح «القياتي» أنها ليست المرة الأولى، لافتا إلى أنه سبق وأن سجلت في يونيو 2006.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى