استهدفت 85 مركزًا.. تفاصيل الضربات الأمريكية ردًا على إيران في مواقع بسوريا والعراق

وجهت الولايات المتحدة الأمريكية هجمات على بعض المواقع في كلا من سوريا والعراق للرد على تعرض القوات الأمريكية في الأردن لهجوم بمسيرة أسفر عنها مقتل 3 جنود أمريكيين.

تفاصيل الضربات الأمريكية ردًا على إيران

واتهمت الولايات المتحدة إيران، وقامت بالرد عن طريق ضربات استهدفت أكثر من 85 مركزا للحرس الثوري الإيراني والتشكيلات المرتبطة به، وهي مراكز قيادة واستخبارات ومواقع لتخزين الصواريخ والمسيرات.

وأفادت السلطات الإيرانية بأنه لا توجد قواعد وثكنات للحرس الثوري الإيراني في سوريا والعراق.

ولم تحدد واشنطن عدد القتلى والجرحى نتيجة الضربات ولكنها تفترض وجودها، ووصفت الضربات بأنها كانت ناجحة، وأكد وزير الدفاع الأمريكي أن هذه الضربات ليست سوى بداية لأعمال انتقامية.

الولايات المتحدة ليست مستعدة للإعلان عن موعد ضربات جديدة، ولكن يتم تحضير الطائرات المشاركة في هذه الهجمات، للموجة التالية من الهجمات الانتقامية التي ستجري في الأيام المقبلة.

رد العراق على الضربات الأمريكية

أعلن المتحدث باسم القوات المسلحة العراقية، أن الضربات على بلاده تعتبر انتهاك للسيادة وتقوض جهود الحكومة العراقية لتحقيق الاستقرار، وتمثل تهديدا قد يكون له عواقب غير متوقعة على العراق والمنطقة.

الضربات الأمريكية على سوريا

أعلن مصدر عسكري سوري، أن القوات الأمريكية شنت هجوما جويا فجر اليوم على عدة مواقع وبلدات في المنطقة الشرقية وبالقرب من الحدود السورية العراقية، أسفر عن وقوع ضحايا مدنيين وعسكريين.

وتخطط الولايات المتحدة لضرب اليمن ردا على الهجوم على قاعدتها العسكرية في الأردن، وفقا لما أكدته صحيفة «بوليتيكو».

اقرأ أيضاًالعراق: الضربات الأمريكية تشكل انتهاكًا لسيادة البلاد

«بينهم جنود».. الأمن الأردني يعتقل 4 إسرائيليين تجاوزوا الحدود

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى