«أنس أحمد النمس» .. موهبة في الرسم عمرها 7 سنوات تصدرت مسابقات مديرية التعليم بدمياط

كتبت – سعاد أحمد علي:

كان كأي طفل يرسم حصانًا .. يقلد شكل عصفورًا كنوع من لهو الأطفال، حتى طفت موهبته على السطح وعمره أربع سنوات، وعندما أتم الخامسة بات يرسم الحيوانات أقرب للحقيقة بكل تفاصيلها.. إنه الطفل الموهوب أنس أحمد النمس الملقب بالمبدع الصغير الذى يبلغ من العمر 7 سنوات، لكن كل من يرى رسوماته ينبهر بها لدرجة الشك بأنها ليست من صنع أنامله، حتي جاءته الفكرة بإنشاء صفحة خاصة خاصه به على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك ونشر فيديوهات  له وهو يرسم وإبراز موهبته.

إبداعات الطفل أنس أحمد النمس

تقول والدته إنه لا يزال طالب بالصف الأول الابتدائي بمدرسة ابن خلدون في دمياط، وقد تبنى موهبته محمد الهواري مدير المدرسة الذى كان يقوم بتشجيعه دائما وتقديمه للمشاركة في مسابقة الموهوبين وفوجئت اللجنة برسوماته وقال له أحد أعضاءها: ارسم أمامي، فذهل كل الحضور واشترك في العديد من المسابقات على مستوى الإدارة التعليمية بدمياط، ثم اجتاز المراكز الأولي وتصدر مسابقات المرحلة الابتدائية على مستوي الإدارة التعليمية وتكريمه من قبل الموجه الأول بمكتب التربية الاجتماعية الدكتورة منال النجيري ومدير الاداره التعليمية بدمياط عبد العليم جمعة.

إبداعات الطفل أنس أحمد النمس

وتضيف والد أنس أنه شارك في مسابقة مجالس الأباء والمعلمين على مستوي المديريات وحصل على المركز الثاني والميدالية الفضية وتم تكريمه من قبل سيد سويلم وكيل وزارة التربية والتعليم في عام ٢٠١٩.

إبداعات الطفل أنس أحمد النمس

وتصف والد أنس اختيار نجلها للانضمام إلى رعاية إدارة الموهوبين والتعلم النشط بمديرية التربية والتعليم في دمياط، بالفارقة والمهمة في حياته، حيث دأبت مديرة الإدارة السيدة أماني أحمد الطراف والتي بدورها ورعايتها للموهوبين كانت انطلاقة لأنس وموهبته وظهوره على ساحة الموهوبين بتصدره المراكز الأولى في مسابقات الموهوبين، وتكريمه من عادل عثمان وكيل وزارة التربية والتعليم منتصف العام الحالي ٢٠٢٠ ومن بعدها بدأ يرسم الأشخاص وتعلم البورتوريه ورسم العديد من الشخصيات.

إبداعات الطفل أنس أحمد النمس
زر الذهاب إلى الأعلى