أخبار مصرتوك شو

أستاذ فلك: مواقع التواصل الاجتماعي ساعدت في زيادة المعرفة بأبحاث الفضاء

قال أستاذ الفلك وعلوم الفضاء بكلية العلوم بجامعة القاهرة الدكتور مجدي يوسف، إن مواقع التواصل الاجتماعي قد ساعدت الكثيرين في معرفة كل ما يدور من أبحاث حول علم الفلك والفضاء، وهو الأمر الذي تغير على مستوى كافة المواطنين حول العالم بفضل التكنولوجيا الحديثة.

وأضاف «يوسف»، خلال استضافته ببرنامج «في المساء مع قصواء»، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، والمذاع على فضائية «CBC»، أن العلماء بدأت في حساب جزيئات الكون والكواكب المماثلة للأرض، «اكتشفنا 5 الآف كوكب خارج المجموعة الشمسية، وعلم الفلك الحديث كالفيزياء والكيمياء والبيولوجي دول حالات خاصة للعلوم دي بالنسبة للكون».

واستطرد: «المعلومات العلمية بتاعتنا خاصة بالبيئة الأرضية، ولكن وفي الفضاء فقد تختلف تلك العلوم والنظريات، ولها قوانين خاصة دون التي نحيا بها حاليا، واكتشفنا في الكون 580 مركب وعنصر كيميائي موجودين في ظروف صعب نلاقيها على سطح الأرض».

وأوضح أن العالم قد نجح عبر تلسكوب هابل في رصد الكون والكثير من الأمور الخفية الأخرى التي لم يكن يعلم عنها العلم الحديث الكثير، «لرصد جسم درجة حرارته باردة لابد أن الآلة اللي ترصد لازم تكون درجة حرارتها أقل من اللي ترصده، والآلة دي باتت موجودة».

زر الذهاب إلى الأعلى