منوعات

realme تلتزم بتنمية أسواقها المحلية وتسعى لتحقيق مبيعات تصل لمليون وحدة في 15 سوقًا حول العالم خلال السنوات الثلاث القادمة

كتب: عبد الناصر منصور

احتفلت realme، العلامة التجارية الأسرع نموًا للهواتف الذكية على مستوى العالم، بمرور 4 سنوات على تأسيسها في 28 أغسطس، حيث أطلقت مهرجان 828 بمشاركة كل محبيها ومتابعيها حول العالم احتفالًا بهذه المناسبة وبإنجازات الشركة خلال الفترة الماضية، خاصة مع بدء الشركة للمرحلة التالية من النمو والتزامها بتحقيق مبيعات تصل لمليون وحدة في 15 سوقًا حول العالم خلال السنوات الثلاث القادمة.

 تشغل realme مكانة مرموقة بين أهم وأكبر 6 علامات تجارية للهواتف الذكية عالميًا، كما تتواجد في 61 سوقًا، وهي من أهم 5 علامات تجارية للهواتف الذكية في 30 دولة، وتعتبر أسرع العلامات التجارية نموًا للهواتف الذكية في العالم حيث وصلت مبيعاتها إلى 100 مليون جهاز في ثلاث سنوات فقط. وفي مصر، جاءت realme ضمن أهم 4 علامات تجارية للهواتف الذكية خلال النصف الأول من 2022، كما أنها واحدة من أهم 50 علامة تجارية عالمية طبقًا لتصنيف موقع BranZ، وفازت الشركة بجائزة النمو المتوازن.

 وإلى جانب إنجازاتها السابقة، فمن المتوقع أن يصل عدد شحنات منتجات realme لدول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى مليون شحنة. ففي الفترة من يناير وحتى يونيو الماضي، حققت realme نموًا سنويًا بنسبة 58% في دول الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وبنسبة 99% في رابطة الدول المستقلة، كما حققت مبيعات realme من سلسلة هواتف GT Series قفزة هائلة على مستوى العالم بمعدلات نمو غير مسبوقة وصلت إلى 550% مقارنة بنفس الفترة من 2021، خاصة بعد أن تخطت مبيعات realme من الهواتف الرائدة حاجز الـ 5 ملايين جهاز حول العالم. وفي مصر، زادت الحصة السوقية لـ realme بنسبة نمو استثنائية وصلت إلى 500% على أساس سنوي، بفضل مبيعات سلسلة هواتف GT Series.

 من ناحية أخرى، عبر شركاء realme عن سعادتهم بالمشاركة في الاحتفال بمرور 4 سنوات على تأسيس العلامة التجارية العالمية. وبهذه المناسبة، يقول السيد/أليكس كاتوزيان-النائب الأول للرئيس ومدير عام قطاع الحوسبة المتنقلة والواقع الممتد في شركة Qualcomm Technologies: “إنّ العقلية الواقعية التي تتمتع بها realme وتاريخها الذاخر بالمنتجات المبتكرة ساعدها على التميز بشكل واضح عن منافسيها”. يضيف الدكتور/ J.C. Hsu-نائب الرئيس للشئون المؤسسية ومدير عام وحدة أعمال الاتصالات اللاسلكية في ميدياتك: “سنسعى للعمل عن قرب مع realme لمواصلة ابتكار منتجات مذهلة تمنح تجربة استثنائية للمستخدمين لسنوات طويلة قادمة”

وتعليقًا على النجاح المتواصل الذي تحققه الشركة منذ تأسيسها وحتى الآن، يقول السيد/سكاي لي-المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة realme: “تبدأ realme حاليًا مرحلة جديدة من النمو باعتبارها شركة ناشئة، وخلال مسيرتنا القادمة سنركز على تحقيق النمو المستهدف على المدى الطويل، وهو ما يعني زيادة اهتمامنا بجودة المنتجات والتوغل في الأسواق التي نعمل بها”

 ومع دخولها للمرحلة التالية من النمو، ستلتزم realme باستراتيجية إنتاجية شعارها “الصنعة المتقنة”، بالإضافة لاستراتيجية “حصد الأسواق”، وهو ما يعني التركيز بشكل رئيسي على جودة المنتجات وعلى الأسواق التي تعمل بها الشركة.

 ولتنفيذ هاتين الاستراتيجيتين، ستعمل realme على زيادة حجم الاستثمارات الموجهة لقطاع البحوث والتطوير بنسبة تصل إلى 58% على أساس سنوي، مع التركيز على الابتكارات التكنولوجية، وستصبح سلسلة هواتف Number Series متوسطة السعر والتي تتميز بمواصفات وخصائص فائقة التميز، من أهم خطوط realme من الهواتف الذكية نظرًا لما تتضمنه من أفضل الخصائص التكنولوجية بالإضافة لتصميمها الرائع وأسعارها الاقتصادية. لقد تم تصميم وتصنيع سلسلة هواتف Number Series لتقديم أفضل تجربة مستخدم من خلال مزاياها التكنولوجية المبتكرة وتصميمها الاستثنائي، كما لاقت تلك السلسلة استحسان وقبول قاعدة عريضة من المستخدمين الذين تخطى عددهم 1.5 مليون مستخدم في مصر، وسيتم استكمال هذا النجاح والاستفادة منه من الآن فصاعدًا.    

 أما على مستوى تصميم المنتجات، فستواصل realme الاعتماد على نماذج وخطوط تصميمية مبتكرة ومواد جديدة، لتقديم منتج مستقبلي يتميز بتصميمه الفريد وأدائه الفائق لتقديم تجربة استثنائية لكل مستخدمي هواتفنا حول العالم.

 ومع تحقيقها لإنجازات كبيرة على مستوى المبيعات، تركز realme أيضًا على خدمات ما بعد البيع في جميع أنحاء مصر، حيث قدمت الشركة ضمانًا على منتجاتها لمدة 18 شهرًا خلال رمضان الماضي، وهو ما يعكس ثقة الشركة في جودة منتجاتها الفائقة. يشار إلى أنّ خدمات ما بعد البيع من realme نالت استحسانًا كبيرًا من مستخدمي هواتفها في السوق المصري. وفي هذا الإطار تنفذ الشركة خطة طموحة للتوسع في شبكة خدمات ما بعد البيع في جميع أنحاء البلاد، بدأتها بافتتاح مركز جديد للخدمة في مدينة نصر، لإتاحة تلك الخدمات الهامة لجمهور المستخدمين في مصر.     

  أما بالنسبة لاستراتيجية “حصد السوق”، فإنّ realme تركز بشكل كبير على سوقين عالميين تصل فيهما عدد شحنات هواتفها إلى              10 ملايين شحنة لكل سوق، بالإضافة لتكوين 15 سوقًا جديدًا بواقع مليون شحنة خلال السنوات الثلاث القادمة. ويؤكد ذلك مدى التزام realme بتكوين فرق عمل محلية تعتمد على مواطني وموارد وخبرات كل سوق، مع تطبيق منهج تسويقي يراعي الظروف والمتطلبات المحلية لكل سوق، لمساعدة realme على أن تكون أكثر قربًا من الشباب. ومن خلال فهمها التام للأسواق المحلية التي تعمل بها، سيتم تصميم المنتجات الجديدة بحيث تتوافق مع عادات المستخدمين المحليين في الأسواق المختلفة التي تعمل فيها الشركة.  

 إنّ اعتماد realme على استخدام أقل قدر من الأصول التشغيلية في أسواقها، وتطبيق مبدأ المبيعات المباشرة وغير المباشرة على نطاق ضيق، وميلها لتفضيل استراتيجية التجارة الإلكترونية، شجع realme على تأسيس فريق عالمي للإشراف على قنوات التجارة الإلكترونية بحيث يتولى هذا الفريق إدارة القنوات البيعية والسعي لتقديم باقة من المزايا للمستخدمين حول العالم.

 وفي الختام، تؤمن realme بأنّ الصعوبات والتحديات هي أمور عارضة ومؤقتة وستمر مع الوقت، بينما تستمر روح وشعار realme “Dare to Leap” في دعم علامتها التجارية لتحقيق المزيد من النمو والتطور. في الوقت نفسه، ستظل realme وفية ومتفانية لتحقيق طموحاتها، بينما ستواصل تحقيق النمو من خلال الدعم المستمر الذي تحصل عليه من الشباب في مصر وحول العالم، سعيًا لتغيير العالم للأفضل يومًا بعد يوم.     

زر الذهاب إلى الأعلى