منوعات

MSI تكشف النقاب خلال أحدث إصداراتها معالجات الجيل الثاني عشر من حواسيب الألعاب 12th Gen Intel® H وأجهزة الحاسوب المحمولة لصناع المحتوى

كتب: عبد الناصر منصور

أطلقت MSI الشركة الرائدة عالميا في مجال صناعة حواسيب الألعاب والحواسيب التجارية، حدثها الافتراضي MSIology: Gameverse ، لتعلن خلاله عن أحدث إصداراتها من أجهزة الكمبيوتر المحمولة (لاب توب) المتخصصة في مجال الألعاب وصناعة المحتوى. وتتضمن الإصدارات الجديدة أحدث الأجهزة المدعومة بمعالجات الجيل الثاني عشر من Intel® H series ، ومعالج الرسومات NVIDIA® GeForce RTX™ 3080 Ti ، فضلا عن حلول MSI الحصرية للتبريد والتي تدعم معدلات الأداء وتنقلها إلى مستوى جديد تماما. ولم تكتف MSI بإصدار الكمبيوتر المحمول الأعلى أداء في السوق فقط، بل قدمت أيضا سلسلة من أجهزة الكمبيوتر المحمول Meta-Ready لربط المستخدمين بالواقع الافتراضي Metaverse.

MSI Gameverse: Your key to Metaverse
MSI تركز دائما على الجمع بين التصميم الجمالي، والأداء الفائق، وجعل تجربة المستخدم مرضية وسهلة. واليوم تكشف MSI عن رؤيتها MSI Gameverse، التي تبرهن أنه بغض النظر عما إذا كنت صانع محتوى أو مستخدم لتقنيات الواقع افتراضي، فإن أحدث إصدارات أجهزة الكمبيوتر المحمولة من MSI هي الجسر الذي سيربط المستخدمين بالواقع الافتراضي الرقمي (الميتافيرس Metaverse). وفي هذا الإطار يقول ديريك تشين مدير المبيعات والتسويق حول العالم في MSI Notebook، إن MSI قامت بتنفيذ المتطلبات المتزايدة لـ Metaverse حيث ابتكرت وطورت سلسلة من أجهزة الكمبيوتر المحمولة Meta-ready والتي تلبي متطلبات هذا الواقع الافتراضي الرقمي.

Phase-Change Liquid Metal Pad: The secret to MSI’s High Performance*
MSI تفخر بالإعلان عن تقنية التبريد الحصرية الجديدة (اللوحة المعدنية السائلة متغيرة المراحل) ” Phase-Change Liquid Metal Pad”، فعندما تصل درجة حرارة الكمبيوتر إلى 58 درجة مئوية (136 درجة فهرنهايت)، تذوب اللوحة المعدنية السائلة وتملأ الفراغ بين وحدة المعالج CPU والكتلة الحرارية، ويدعم هذا التغير المرحلي كفاء عملية تخفيض الحرارة، مما يجعله أكثر كفاءة من المعالجات الحرارية التقليلدية وأكثر موثوقية من الحلول المعدنية السائلة. وبفضل تقنية التبريد المبتكرة الجديدة هذه يرتفع الأداء العام بنسبة 10 بالمائة.

A Gentle Combination between Business and Gaming Laptop: Stealth GS77
MSI تعلن عن الكمبيوتر المحمول الجديد الرائد للألعاب Stealth GS77 – الفائز بأحدث جوائر CES للابتكار لعام 2022. وقد تم تزويد Stealth GS77 بتصميم جديد تماما حيث تم نقل مفصلة اللاب توب نحو الوسط فضلا عن استخدام مواد أكثر قوة في تصميمه، بما يعزز الجهاز بمتانة مضاعفة مقارنة بالإصدارات السابقة. ولجسر الهوة بين أجهزة الألعاب والعمل، يتمتع Stealth GS77 بمزايا إضافية تمكن من استخدامه للممارسة الأعمال. وتم تكبير لوحة التتبع (لوحة لمس) بنسبة 50% وتوفير تغطية أكبر للوحة مفاتيح الكمبيوتر بنسبة 8% لضمان تجربة استخدام أكثر سلاسة. و Stealth GS77 يأتي مزود أيضا بقفل فعلي للكاميرا لإضفاء طابع إضافي من الخصوصية.

قامت MSI بتجهيز Stealth GS77 بأحدث وحدة معالجة مركزية من الجيل الثاني عشر إضافة إلى معالج رسومات الكمبيوتر المحمول Nvidia GeForce RTX 3080 Ti. وفي هذا الشأن يقول مارك تشن مدير إدارة المنتجات في MSI Notebook “لا يمكنك تجاهل قوة Stealth GS، حيث تستطيع العمل بالجهاز طوال اليوم وأثناء الليل تقوم بتشغيل الألعاب الخاصة بك”.
وقال توم هانياندز – مضيف برنامج The Tech Chap : “يمكنني استخدام الجهاز كجهاز “workstation” حيث يمكنني من خلاله تحرير الفيديوهات الخاصة بي، وأخذ الجهاز معي في الطريق لحضور اجتماع عمل، في نهاية اليوم يمكنني أن ألعب بعض الألعاب”.
Raider GE series, the Performance Beast
“عندما نتحدث عن الأداء، فإن Raider GE يتربع مباشرة على قمة صناعة الألعاب”، وذلك حسبما قال إيدي تشين، مسؤول قسم تسويق المنتجات في MSI Notebook. إن سلسلة MSI Raider GE لا توفر فقط وحدة i9 وهي أحدث وحدة معالجة مركزية من الجيل الثاني عشر ووحدة معالجة رسومات Nvidia GeForce RTX 3080 Ti للكمبيوتر المحمول، إنما توفير أيضا تقنية OverBoost الحصرية من MSI والتي توفر طاقة إجمالية بمقدار 220 واط بفارق 13% مقارنة بالعلامات التجارية الأخرى.
وأضاف إيدي: ” بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة قد تشعرك بأنها تلاحق الكمبيوترات المكتبية من حيث الأداء، ولكن مع Raider GE فإنها تقف على قدم المساواة”.
Ubisoft Collaboration: Crosshair 15 Rainbow Six Extraction Edition
تفخر MSI بالإعلان عن تعاونها مع Ubisoft في إصدار Crosshair 15 Rainbow Six Extraction Edition الذي يأتي بتصميم خلاب يأسر العين يتميز بألوان صفراء وخضراء وزرقاء كما لو كان المستخدمون يدخلون اللعبة نفسها.
MSI Crosshair 15 مصمم خصيصا لمستخدمي الألعاب الـFPS، وهو مزود بشاشة تصل إلى QHD 240Hz ووحدة معالجة رسومات Nvidia RTX 3070Ti، والتي تدعم طاقة بمقدار 140 واط من TGP، بزيادة في الطاقة الإضافية تقارب 50% عن غيره من أجهزة الكمبيوتر المحمولة العادية التي تتمتع بنفس المواصفات، والأهم من ذلك أن Crosshair 15 يستخدم كجهاز محمول “Meta Ready”.
وقال مارك ديسفوسيس المبرمج الرئيسي لـ Rainbow Six Extraction، إن ” الإصدار الحديث MSI Crosshair 15 Rainbow Six Extraction Edition هو نتاج الاتحاد الرائع ما بين MSI و Ubisoft، إن الأداء القوي للجهاز يساعد على الانغماس في عالم الألعاب والسيطرة عليها والتربع على عرشها، إنها قوة لا يرد الشخص تفويتها”.
تفخر Intel أيضا بعرض منصتها خلال حفل MSI. ويوضح جريج سنوسن مديرعام مبيعات المستهلكين عالميا في Intel، أن البنية (الهندسة) الجديدة لوحدات المعالجة المركزية من الجيل الثاني عشر قدمت مزيجا من الأداء والكفاءة مع توفر ما يزيد على 14 cores في وحدة المعالجة المركزية من السلسلة H..” احصل على أجهزتنا الجديدة المزودة بوحدات المعالجة المركزية من الجيل الثاني عشر وذات الأداء الحراري المتميز فضلا عن القدرات التصميمية التي تتمتع بها MSI، وستدرك حينها سبب حماستنا للجيل القادم من أجهزة MSI من الكمبيوترات المحمولة المخصصة للألعاب وصناعة المحتوى.
Tech Meets Aesthetic with the New MSI Creator 17 and Creator Z16P
وفي النصف الثاني من العرض، أعلنت MSI أيضا عن سلسلة الكمبيوتر المحمولة الخاصة بصناعة المحتوى (Content Creation Series laptop)، وكشفت MSI عن أحدث إصداراتها Creator Z17 الفائز بجائزة CES للابتكار. وبهيكله المصنوع من الألومنيوم CNC-milled، وشاشته بنسبتها الذهبية 16:10، يفسر Creator Z17 مفهوم الجماليات التكنولوجية بشكل مثالي.

ويأتي Creator Z17 مجهزا أيضا بقارئ بطاقات UHS بحجم كامل، ويدعم أيضا MSI Pen كأول كمبيوتر محمول بحجم 17 بوصة يدعم خاصية اللمس بالقلم. وأشار بروس لين كبير مديري تسويق منتجات الكمبيوتر المحمول، إلى أنه بغض النظر عما إذا كان الشخص في المقهى مستلقيا يسرح في أفكار الخيال، أو يقترح أفكارا جديدة على فريق العمل، فإن Creator Z17 هو الصديق المثالي في هذه الأوقات”.
وقامت MSI أيضا بترقية وتحديث نموذجها الرائد Creator Z16 ليصبح Creator Z16P، وقد تم بناء هذا النموذج باستخدام تقنية التبريد الجديدة (Vapor Chamber Cooler) الحصرية من MSI، حيث تم القيام بتكبير منطقة التبريد بنسبة 76% مما يسمح بتدفق كمية أكبر من الهواء بنسبة 65% مما يعزز ويدفع بأداء الجهاز إلى 70% مقارنة بالجيل السابق.
تعتبر دقة الألوان المفتاح الرئيسي لصناعة المحتوى، وفي هذا الإطار فالإصداران Creator Z17 و Creator Z16Pمزودان بتقنية MSI True Pixel التي تلبي معيار التدرج اللوني 100% DCI-P3 ودقة ألوان أقل من 2 delta-E. وعلاوة على ذلك، ولزيادة الكفاءة، تأتي سلسلة Creator الجديدة مزودة بأحدث وحدة معالجة مركزية من الجيل الثاني عشر i9 ووحدة معالجة رسومات Nvidia GeForce RTX 3080 Ti للكمبيوتر المحمول. وهي أيضًا أجهزة كمبيوتر محمولة (Meta-Ready).
لقد عززت Nvidia كمبيوترات MSI المحمولة المصممة لصناعة المحتوى خلال حفل الإطلاق.
وقالت ستيفاني جونسون ، نائب رئيس التسويق العالمي لشركة Nvidia Studio ، إن أحدث إصدار من MSI Creator Z17 و Z16 يرتقيان بالأداء والتنقل إلى آفاق جديدة. ومن خلال التعاون مع برنامج Nvidia Studio ومنصة Omniverse، وباستخدام أفضل تطبيقات المبدعين ، يمكن للفنانين نقل الأصول بين التطبيقات في وقت فعلي. “ولن يفوت الفنان أي إيقاع مع أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة MSI Creator”.
Brand New MSI Center AI Technology
لم تركز MSI فقط على أداء الأجهزة، بل عملت أيضًا على تضمين التقنيات الذكية في الأجهزة للحصول على تجربة أكثر سلاسة. يوفر أحدث مركز تابع لـMSI حاليا أساليب (صيغ) الذكاء الاصطناعي AI، وستكتشف ميزة (Smart Auto) الجديدة الموقف الذي تتواجد فيه، وستقوم تلقائيًا بضبط النظام حسب الصيغ المختلفة، الأمر الذي يدعم الحصول على أفضل تجربة لجهاز الكمبيوتر المحمول. وأيضا ستعمل ميزة (Ambient Silent AI) على موازنة سرعة مروحة التبريد ديناميكيًا بناءً على مستوى الضوضاء المحيطة وتوفر أعلى أداء ممكن مع الحفاظ على هدوء الكمبيوتر المحمول.
Meta-Ready with MSI Laptops
تمت ترقية سلسلة MSI Gaming and Content Creation بالكامل إلى أحدث معالجات سلسلة Intel H من الجيل الثاني عشر وحتى أحدث وحدة معالجة رسومات للكمبيوتر المحمول Nvidia GeForce RTX 3080 Ti لأجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة Meta-Ready.
تعد أجهزة الكمبيوتر المحمولة الجديدة من الجيل الثاني عشر من MSI جسرك إلى العالم الافتراضي.
* تتوفر Phase-Change Liquid Metal فقط مع سلسلة GE Raider و Stealth GS77 التي تأتي مع معالج Intel Core i9 مع الإعدادات التى تعطي أعلى أداء.

زر الذهاب إلى الأعلى