اقتصاد

253 مليون دولار حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية لأمريكا خلال 11 شهرا من 2022

قال نائب المدير التنفيذي للمجلس التصديري للصناعات الغذائية المهندس تميم الضوي إن حجم صادرات الصناعات الغذائية المصرية للولايات المتحدة الأمريكية بلغ 253 مليون دولار خلال الفترة من (يناير – نوفمبر) 2022 مقابل 223 مليون دولار خلال الفترة ذاتها من 2021.

جاء ذلك خلال الندوة التي ينظمها المجلس التصديري للصناعات الغذائية اليوم الأربعاء حول متطلبات هيئة سلامة الغذاء الأمريكية FDA لتصدير منتجات الصناعات الغذائية.

وأضاف الضوي أن أمريكا تعد ثاني أكبر الأسواق المستوردة للأغذية المصنعة المصرية، مؤكدًا أن أهمية السوق الأمريكية ترجع إلى أنها أكبر مستورد في العالم للغذاء بقيم تصل إلى 135 مليار دولار خلال عام 2021 وفقًا لبيانات مركز التجارة العالمية.

وطالب الشركات المصرية بالنظر في التوجه إلى السوق الأمريكية ووضعه ضمن خططها التسويقية؛ نظرًا لقيام الولايات المتحدة الأمريكية حاليًا بإعادة النظر في سلسلة الإمداد بالغذاء، وتنويع مصادر الغذاء لتحقيق الاستقرار في الأمن الغذائي للسوق الأمريكية.

وأوضح أنه من بين الدول المرشحة لسد هذه الفجوات مصر، خصوصًا بعد الاهتزازات الكبيرة التي حدثت بسلسلة الإمداد بالغذاء في العالم بدءًا بالفترة التي أغلقت فيها أغلب دول العالم جراء تفشي فيروس كورونا أو بعد ذلك من تبعات الأزمة الروسية الأوكرانية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات