اقتصاد

13 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر والصين في أول 9 أشهر من 2022

قالت هالة السعيد وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، إن هناك تعاون استراتيجي ممتدة بين مصر والصين ارتفع حجم التبادل التجاري بين مصر والصين بنسبة 37% سنويا وسجل 12 مليار دولار خلال أول 9 أشهر من عام 2022.

وأضافت السعيد، خلال منتدى الاقتصاد والاستثمار الصيني المصري، التى عقد اليوم، أن هناك العديد المبادرات والمشروعات الاقتصادية تربط بين مصر والصين مثل مبادرة الحزام والطريق التى تربط المنتجات الصينية بالأسواق العالمية.

وأضافت السعيد، أن الحكومة عملت خلال الفترة الماضية على تأهيل البينة التحتية اللازمة لجذب العديد من الاستثمارات بالإضافة إلى إطلاق برنامج الإصلاح الهيكلي منذ أبريل 2020، كما أن الحكومة تعمل على توسيع الشراكة مع القطاع الخاص من خلال إطلاق وثيقة سياسة مليكة الدولة والتي تستهدف تخارج الحكومة من العديد من القطاعات وإفساح المجال للشراكة مع القطاع الخاص كما تم تفعيل بعض بنود فى قانون الاستثمار بالإضافة إلى منح العديد من الحوافز وإصدار الرخص الذهبية.

وذكرت أن القطاع الخاص هو المشغل الأساس لقوة العمل فى مصر بنسبة 82% من القوة العاملة المصرية، والحكومة المصرية مستهدفة زيادة المشروعات الخضراء حيث تستهدف رفع نسبة المشروعات الخضراء إلى 40% من إجمالي الاستثمارات خلال العام المالي الحالي والوصول إلى 50% خلال العام المالي 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء تعطيل مانع الاعلانات