وزير التربية والتعليم يلتقي مدير منظمة اليونيسيف 

كتب – وائل القناوي :

استقبل الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني ، اليوم الأربعاء ، السيد تيد شيبان مدير منظمة اليونيسيف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، بديوان عام الوزارة ، والوفد المرافق لمناقشة مجالات التعاون المشتركة .

حضر الاجتماع من وزارة التربية والتعليم إنجي مشهور مساعد الوزير للشئون التنفيذية والمتابعة والتربية الخاصة ، والدكتورة نرمين النعماني مستشار الوزير للتعاون الدولي ، ومن منظمة اليونيسيف السيد جيرمي هوبكنز ممثل اليونيسيف في مصر ، وأميرة فؤاد مدير قطاع التعليم في اليونيسيف .

حيث رحب الدكتور طارق شوقي ، بالحضور في بداية الاجتماع ، مثنيًا على مجهودات منظمة اليونيسيف كشريك ضخم في تحقيق منظومة التعليم المصري بجميع الاتجاهات .

وأشار إلى أن الوزارة لا تألو جهدًا في سبيل تحقيق التنمية الشاملة للنشء ، وخاصة مع من هم في مرحلة الطفولة المبكرة ، لما لذلك من أثر عظيم في تكوين القدرات الذهنية ، وتكوين الشخصية ، واكتساب السلوك الاجتماعي .

وأوضح أن الوزارة تسعى إلى اكتشاف الموهوبين والمتفوقين ورعايتهم تعليميًّا ، وثقافيًّا ، واجتماعيًّا ، حتى يتمكنوا من تطوير مواهبهم ، والوصول إلى أعلى مراتب التفوق والإبداع ، فضلًا عن عقد العديد من ورش العمل بهدف تدريب المعلمين والإخصائيين على تنمية القيم الإنسانية لدى أطفالنا بالمدارس .

ووجه السيد تيد شيبان مدير منظمة اليونيسف في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ، الشكر للدكتور طارق شوقي ، على قيادته وإيمانه بفكر تطوير منظومة التعليم في مصر ، وما حققته الوزارة استعدادًا للعام الدراسي المقبل .

وأضاف تيد شيبان ، أنه على ثقة تامة بأن مصر ستشهد تحولات كبيرة في التعليم وتستفيد منها وتعتز بها خاصة بعد الانتهاء من خطة نظام التعليم الجديد .

زر الذهاب إلى الأعلى